كأس العرب FIFA قطر 2021 : السودان والجزائر يقصان شريط المجموعة الرابعة

0 175

يواجه المنتخب السوداني لكرة القدم في الواحدة ظهر اليوم الأربعاء نظيره الجزائري باستاد أحمد بن علي بالريان، مع انطلاقة مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، التي تستضيفها قطر تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، وتستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل ،وبمشاركة 16 منتخبا عربيا.

ويسعى المنتخب السوداني لبداية مثالية تساهم في تحقيق طموحاته بالذهاب بعيدا في البطولة، رغم صعوبة المواجهة بالنسبة له على خلفية تاريخهما في البطولات الأفريقية ، حيث تميل الأفضلية للمنتخب الجزائري.. غير أن طموحات المنتخب السوداني الذهاب بعيدا في البطولة.

وواصل المنتخب السوداني تدريباته بملعب نادي المرخية حيث وصل لدرجة جيدة من الاستعداد البدني والفني ، واطمأن المدير الفني هوبيرت فيلود على التشكيلة التي سيؤدي بها المباراة ، ووقف على نقاط القوة والضعف لدى المنتخب الجزائري من خلال الفيديوهات.

وشهدت التدريبات الأخيرة مشاركة اللاعب وليد حسن الذي انضم للبعثة قادما من ليبيا، والذي يعتبر إضافة جيدة للهجوم.

ويتطلع المنتخب السوداني للظهور بمستوى مشرف وتحقيق الفوز في المباراة رغم صعوبتها، حيث أكد المدرب فيلود أن القرعة أوقعت السودان مع الجزائر ومصر ولبنان.

وكان المنتخب السوداني قد تأهل إلى نهائيات بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021 /، بعد فوزه على نظيره الليبي بهدف دون رد في يونيو الماضي باستاد خليفة الدولي، كما تعتبر مشاركة المنتخب السوداني في البطولة هي الرابعة له بعد نسخة 1998 في قطر، و2002 في الكويت، و2012 في السعودية.

وخاض مباراتين بالمغرب لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022 ، وخسر من المغرب بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادل بدون أهداف مع غينيا بيساو.

وتضم قائمة المنتخب السوداني: علي عبدالله أبو عشرين، وإسحق آدم ومحمد المصطفى وعلي فارس عبدالله، ومحمد إبراهيم وضاح، ومحمد أحمد إرينق، وأمير كمال، وصلاح نمر، وأحمد آدم، ووليد حسن، وأطهر الطاهر، ونصر الدين الشغيل، وصلاح عادل، ووالي الدين، وأبو عاقلة عبدالله، ومحمد الرشيد، وضياء الدين محجوب، ومحمد عبدالرحمن، ورمضان عجب، والجزولي نوح، ومعاذ القوز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.