مطبعة الجزيرة الحكومية تفتتح معرض “وجوه وأشياء أخرى”

0 83

افتتحت المطبعة الحكومية بولاية الجزيرة؛ معرضاً للفنان التشكيلي “محي الدين الريح إبراهيم” أحد الرموز التشكيلية في السودان، ورائد من رواده على الصعيدين الوطني والإقليمي.. وصاحب منجزات تشكيلية وجوائز ومشاركات مميزة.

وجاء إطلاق شركة الجزيرة للطباعة والنشر المحدودة؛ للمعرض الذي حمل عنوان: “وجوه وأشياء أخرى” خَلَفاً للتشكيليين أمين الزين، ود. صديق سليمان الضي “الصومالي”..

وقص شريط المعرض الذي شرفه مهتمون بالفنون، وقطاعات واسعة من المواطنين، د. طارق مصطفى المدير العام السابق لوزارة الثقافة والإعلام الذي أشاد ببادرة المطبعة التي شكلت نافذة حقيقية لعرض الأعمال الفنية..

ويأتي عرض أعمالٍ تشكيلية ولوحات متعددة للزين وسيرته الذاتية، تأسيساً لمعارض دائمة لفنانين محليين وعالميين؛ تفتح أبوابها للزوار في الفترات المسائية مع توفير كل عوامل ومقومات الجذب.

وتؤسس المطبعة رؤيتها على أنها ليست مجرد مكان للطباعة، وإنما مصدر إشعاعٍ ثقافي، بعرض أعمالٍ فنية في باحاتها المختلفة، واستضافة أدباء، وشعراء، وروابط ثقافية من خلال مسرح صغير ليكون لها دور ثقافي وتوعي في المجالات كافة، حيث تبنت استضافة معارض التشكيليين بمقرها بود مدني بشكل شهري…

وتشكل الطباعة والمطبعة جزءاً أصيلاً من كلية الفنون الجميلة والتطبيقية، وأقسامها الإيضاحية، وهو ما حتم وجهة إعادة الرباط الوثيق بين هذه المكونات الموزعة بين التصميم، والتقنيات الحديثة، وطباعة الورق وغيره، تحت مظلة الفنون.. 

ومؤخراً؛ تم افتتاح حديقة تأخذ شكل شعار المطبعة؛ كجزءٍ من تحسين بيئة العمل، وإصلاح المباني، وإيجاد متنفسات وسوح خضراء مزودة بمقاعد جلوس للزوار، والعاملين، وطالبي الخدمة.. ترافق ذلك مع مشروعات، تدشين الكتاب المدرسي، وصحيفة المطبعة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.