إعلان سياسي للجان مقاومة مدني لبلورة رؤية سياسية وطنية موحدة

0 110

مدني: نيو استارت

كشفت لجان مقاومة مدني عن إعدادها بياناً سياسياً لبلورة رؤية سياسيَّة وطنيَّة موحَّدة حول طبيعة الدولة والحكم والاقتصاد وتداول السُّلطة.

ووجهت لجان مقاومة مدني الدَّعوة إلى جماهير وثوار وثائرات مدينة مدني وإلى الصَّحفيين والصحفيات والتَّنظيمات النقابيَّة والقاعديَّة لحضور التَّنوير الصَّحفي للإعلان عن تقديم مقترح الإعلان السِّياسي، غداً الاثنين أمام صيدلية الخير قبل نصف ساعة من إنطلاقة موكب ” ١٧” يناير.


وقالت لجان مقاومة مدني في بيان تحصلت ( نيو ستارت ) على نسخة منه : ” حيث نقدِّم تنويراً حول المباديء العامَّة للإعلان السِّياسي المقترح، ونشرح خطوات تمليكه للجماهير والثوار والثائرات، لبدء عملية التَّشاور الشعبي حوله؛ وبدء صناعة التَّوافق حوله مع لجان المقاومة في جميع أنحاء السودان وذلك من أجل الوصول إلى الصيغة النهائيَّة الموحَّدة ونشرها في صفحاتنا الرسميَّة..

 يأتي التَّنوير حول الإعلان السِّياسي المقترح في سياق بلورة رؤية سياسيَّة وطنيَّة موحَّدة حول طبيعة الدولة والحكم والاقتصاد وتداول السُّلطة في سودان ما بعد الانقلاب العسكري وسيطرة النُّخب المركزية، وذلك قبل موكب الغد في نقطة التَّجمع أمام صيدلية الخير الساعة 12:30 ظهرًا بتوقيت الثورة.

وإننا باختيار نقطة التجمع الثوري فإنما نريد أن نعلن عن الإعلان السياسي المقترح في الشارع الثوري، مفتوحًا على الفضاء العام بعيدًا عن القاعات المغلقة، فهو من الشعب منه وإليه وقابل للمناقشة وإبداء الرأي فيه”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.