صدور كتاب “تواقيع واقعية” لبابكر عباس

0 200

صدر حديثاً للقاص بابكر عباس محمد بابكر؛ كتاب: “تواقيع واقعية” الذي يحتوي على تشكيلات متنوعة للواقع المعاش في مجتمع تتنافر وتتجاذب فيه منابر الخلاف والوفاق..

بابكر عباس محمد

حاول الكاتب تقديم نموذج لوقائع وأحداث مجتمعية لحياة عاشها ويعيشها، وتَوَقُعُ مستقبل لا أحد يعلم ماذا يخبئ في جنباته. وتتخلل الكتاب “أريحيات” مستوحاة من أغاني وأحاديث تأتي في ختام كل موضوع .

وتمنى الكاتب الرضاء والقبول من الذين يحبون قراءة منتوجه الأدبي، مع النقد والتحليل للمحتوى لتدارك الأخطاء والإستفادة مستقبلاً بعد طباعة أعدادٍ من الكتاب المكون من (147) صفحة..

يقول “عباس” في مقدمة الكتاب: ” كثيراً ما تصادف الإنسان في حياته مواقف متعددة تمثل في غالبيتها الحوار المجتمعي بين الناس، وقد تتسم الغالبية منها بالسلبية التي تؤدي في نهاية المطاف إلى تعقيدات تصب في قالب الحياة التي نعيشها، ولابد من الوقوف عليها حتى نتمكن من وضع البذور الأولى لحلحلتها؛ فكانت تلك المحاولة المتواضعة للإيفاء بالقدر المقدر والمقدور والذي أتمناه يفيء ولو بالقليل من الإجابات والتفسيرات والتحليلات الموجودة في القالب الكتابي للمواضيع ..

وتشير السيرة الذاتية إلى أن الكاتب من مواليد قرية البويضاء في 1966م، مصنع سكر الجنيد. تلقى تعليمه بالبويضاء الإبتدائية، والجنيد المتوسطة، والمرين الثانوية بالهلالية، ثم جامعة أمدرمان الإسلامية بكالوريوس مكتبات ومعلومات، كما حصل على دبلوم عالي في المكتبات والمعلومات..

Leave A Reply

Your email address will not be published.