اسكتشات على الورق

0 139

المسرحي – ملازم شرطة : عز الدين كوجاك

المخدرات دنيا الوهم

الإدمان الذي يهدد استقرار المجتمعات

      انتشار المخدرات أصبح من الظواهر الخطيرة والسالبة في المجتمع خاصة وسط الشباب الذي نعول عليه في نماء ورقي أمتنا الفتية.. ومن أخطر هذه الظواهر ظاهرة تعاطي المخدرات وحتى الوصول لمرحلة الإدمان.

تعريف المخدرات :

      عبارة عن مادة طبيعية أو مصنعة تتميز قدرتها على التأثير على المجموعة العصبية الدماغية الأمر الذي يؤدي إلى اضطرابات جسيمة وعقلية ونفسية لدى معاطيها، وتشمل الأفيون ومشتقاته من ميوفين وأفيون.

الإدمان:

      هو حالة تخدير مرحلية أو مزمنة ناتجة عن الإفراط في تناول عقار مخدر معين.

عبر هذه الاسكتشات على الورق.. سنتناول مراحل التعاطي، أسباب التعاطي، تأثير الشلة على الفرد، أنواع المخدرات على جريدة المطبعة.. هاكم بعض الصفحات في فترة قصيرة الفنان المبدع محمد عبد النبي حقق كثير من الإنجازات.. أجمل ما في ذلك مرتفعة المعنويات، في المطبعة عمل بصمات.. والنجاح في طباعة الامتحانات ومواكبة التطور والتقنيات في المطبوعات.

مدير شرطة ولاية الجزيرة يؤكد تفاعل الشرطة مع كل الفئات والناس سواسية أمام القانون دون عنصرية أو جهوية.

أكد اللواء شرطة/ صالح الطيب أبيض مدير شرطة ولاية الجزيرة الذي استلم مهامه خلفاً للواء شرطة/ إبراهيم شمين لقيادة شرطة الولاية على أهمية أمن الوطن والمواطن وتقديم الشرطة خدماتها للمجتمع من خلال نوافذها المنتشرة شاكراً لمجتمع مدني الذي بادر بالترحاب به وزيارته له من مشايخ الطرق الصوفية – الرياضيين – الأعيان – رموز المدينة – مؤكداً على الوعي والرقي الذي يتمتع به مواطن الجزيرة ومبادراته المتميزة.

مدني.. عصر ذهبي وزمني جميل.. كم لاعب أسطورة.. سنطة، سانتو، أولاد الله جابو، سمارة ماشي، دبوية، حمد والديبة، عصام غانا.. الآن في كم ماسورة ؟!

الفريق القومي خرج من الأمم الإفريقية.

عافية مدني.. عافية الكرة السودانية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.