مجلس كلية القانون رقم (٢٢) يجيز نتائج دفعاتٍ مختلفة

0 275

أجاز مجلس كلية القانون في اجتماعه رقم (22) نتائج الدفعات (40) الفصل الدراسي السادس، و(41) الفصل الدراسي الرابع، و(42) الفصل الدراسي الثاني، و(43) الفصل الدراسي الأول، بجانب (40) الفصل الدراسي الرابع بنظام التعليم عن بعد..

وكشف د. علي الجيلاني عميد الكلية الذي رأس الاجتماع بمقر الكلية بمجع أبوحراز، في محور التفاهم، كشف عن المشاركة في مذكرة التفاهم بين جامعة الجزيرة وجامعة الأمة التركية، بغرض تأهيل الطلاب لبرامج الدراسات العليا بالجامعة والكلية..

شمل ذلك أيضاً؛ استضافة الدراسة والامتحانات بمركز الدراسات الاقتصادية والاجتماعية ( الاستشاري) لطلاب برامج الدراسات العليا، فضلاً عن لقاء مع إدارة كلية القانون جامعة النيلين بغرض التعاون المشترك- لاسيما محور التدريب وخدمة المجتمع، ولقاء مع إدارة كلية ود مدني الطبية بغرض التعاون المشترك.

وأشار في جانب برامج الدراسات العليا لبداية الدراسة لطلاب الدبلوم فوق الجامعي الدفعة الخامسة، وماجستير القانون الخاص الدفعة الرابعة، وماجستير القانون العام الدفعة الرابعة..

ونوه إلى أن نهاية الدراسة للفصل الدراسي الأول ستكون في 24 فبراير القادم، بجانب التحاق عدد من الطلاب ببرامج الدكتوراه.

وكشف الجيلاني عن إجازة تحديث منهج كلية القانون في اجتماع مجلس الأساتذة رقم (228)، ليبدأ تنفيذه ابتداءً من الدفعة (44)، فضلاً عن إجازة منهج الدفعات (41) (42) (43)؛ بعد حذف مقررات مطلوبات العليم العالي، وإجازة توصية الكلية بترفيع (مركز دراسات حقوق الإنسان) إلى (معهد دراسات السلام وحقوق الإنسان) في اجتماع مجلس الأساتذة رقم (228).

واستعرض الجيلاني موقف الدفعات بالكلية معلناً أن نهاية الفصول الدراسية ستكون في 17 مارس القادم، مبيناً أن الدفعة (40) بلغت الفصل الدراسي السابع، بينما بلغت الدفعة (40) الفصل الدراسي الثالث، والدفعة (43) الفصل الدراسي الثاني، فيما لم تبدأ الدراسة للدفعة (41) الفصل الدراسي الخامس..

وفي محور البحث العلمي، أشار الجيلاني لنشر أساتذة كلية القانون عدد (5) أوراق بحثية في مجلات محكمة، ونشر أكثر من عشر كتب في القانون، لافتاً لتوصية مجلس الكلية بالسعي مع عمادة البحث العلمي لإصدار مجلة تعني بالعلوم القانونية.

كان تقرير عميد الكلية المحاور الأكاديمية، والإدارية، والتدريب، بجانب المحور المالي، ومحاور التفاهم، والمشاركات، والبحث العلمي…

كلية القانون
Leave A Reply

Your email address will not be published.