ورشة مكافحة العدوى للكوادر  العاملة في العيادات المتنقلة تختتم أعمالها

0 149

شهد دكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة بقاعة التأمين الصحي بودمدني، ختام فعاليات الورشة التدريبية لمكافحة العدوى للكوادر العاملة بالعيادات  المتنقلة..

الدورة نظمتها منظمة رعاية الطفولة العالمية (save the children) بالتعاون مع وزارة الصحة بولاية الجزيرة  في الفترة من ١- ٣ فبراير  بحضور دكتورة رحاب الزين مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الاساسية و أ . فيصل محمد شطة منسق التوعية المجتمية بمنظمة رعاية الطفولة العالمية…

أ. عزة آدم الزين مسؤول استجابة الحالات الطارئة بمنظمة الطفولة العالمية أبانت أن هذه الورشة تأتي في إطار مشروع الاستجابة لحالات طوارئ الفيضانات والتي تنفذها المنظمة في عدد من محليات الولاية..

وقالت إن الورشة استهدفت ١٦ من الأطباء- ممرضون- قابلات- كوادر تغذية وتطعيم- عمال؛ من محلية الحصاحيصا ( ود الكامل- حاج علي- الرحمانية) شرق الجزيرة (عد النور) ام القرى ( الميجر ٦)..

وذكرت أن الورشة تناولت محاضرات عن: عدوى المستشفيات- مكافحة العدوى- التنظيف والتطهير- فرز النفايات الطبية وغسل الأيدي- إمداد المياه في مرافق الرعاية الصحية- إدارة بيئة مرافق الرعاية الصحية- الإصحاح- نظافة المؤسسات الصحية- نفايات المستشفيات.

من جانبها قالت د. رحاب الزين مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية، أن العيادات المتنقلة إحدى أنشطة منظمة رعاية الطفولة العالمية التي تدعم وزارة الصحة في ترقية الخدمات في المناطق المتأثرة بفيضانات خريف العام ٢٠٢١م، مشيدة بالدعم الذي ظلت تقدمه المنظمة لكافة أنشطة وزارة الصحة..

من جانبه ذكر مدير عام وزارة الصحة أن الشراكة بين المنظمة والوزارة من الشراكات الاستراتيجية لتقوية النظام الصحي بولاية الجزيرة..

  وقال إن أهمية الورشة تأتي من أجل تعزيز السلوك للكوادر الطبية، ونقله  للمجتمع، معرباً عن أمله في تواصل الأنشطة من قبل منظمة رعاية الطفولة..

Leave A Reply

Your email address will not be published.