قهوة ملتقى الرياضين.. منتدى شعبي بولاية كسلا

0 133

كسلا: الريح عصام جكسا

لكل مدينة لها خصوصيتها؛ وأشياؤها التي تميزها، ومدينة كسلا  تختلف عن سائر مدن السودان بمزاجها، وتفاصيل الحياة اليومية، والعلاقات الإنسانية التي تجمع بين الناس هنالك .

 وللقهاوي في أرض القاش  طقسها وخصوصيتها، وهي: ملتقى لأبناء المدينة الذين يتسامرون فيها ويُخْرِجون الهواء الساخن في بعض الأحيان..

وتمثل قهوة ملتقى الرياضين بشارع المليون بليد الشهير، منتدىً جامعاً لأبناء كسلا من مختلف الفئات والأعمار والتخصصات فهي تضم المزارعين والسياسين والرياضيين ومهنيين وغيرهم .

وبحسب مرتاديها فهي تقوم بدور اجتماعي كبير حيث تعد ملتقى لشباب المدينة ومنها تنطلق عدة مبادرات والأعمال لمبادرات (حنبنيهو) ويشارك عم (محمود) زبائنه في الأفراح والأحزان باسم القهوة، وتمتد مشاركته للمعاشيين، وهنالك أعمال للعامة من مرتادي القهوة..

واشتهرت قهوة الرياضة بكسلا بمناقشة مختلف القضايا حيث يؤم المكان يومياً رواد من مختلف مناطق مدينة كسلا يناقشون خلالها القضايا المحلية وقضايا الرياضة بصفة عامة وخاصة كرة القدم على مستوى القطر والعالم.

 وتعج  قهوة ملتقى الرياضين لصاحبها محمود في هذه الأيام بعشاق السياسة ومظاليم الصالح العام، إضافة إلى النخب المثقفة من أبناء المدينة. وتنشط ساحة القهوة في هذا الأيام بالتناول السياسي بالمدينة والسودان عامة بين مؤيد لحكومة الفترة الانتقالية، وبين معارض لها  وتختلف وجهات النظر يومياً ما بين طامح في عسكر يُخرِجون البلاد من دوامتها السياسية، وآخرون يمثلون ما قالوا إنه حكومة مدنية تغير وجه الحياة بذلك الطرح المنتظر..

وتعتبر هذه القهوة مصدراً مهماً لأخبار المدينة حيث يتداول روادها الشمار مع فنجان الصباح والمساء..

Leave A Reply

Your email address will not be published.