وجبات غذائية للأطفال مرضى السرطان بمستشفى الذرّة بود مدني

0 197

وزعت الجمعية السودانية لأصدقاء مرضى السرطان “تداعي” فرع ولاية الجزيرة، وجبة غذائية للأطفال المصابين بالمرض؛ وذلك بمستشفى الذرّة بود مدني ضمن فعاليات اليوم العالمي للسرطان..

ويعتبر مرض السرطان؛ أحد الأسباب الرئيسة للوفاة في العالم، وعبئه آخذ في الازدياد. وبحسب منظمة الصحة العالمية، تجاوز العالم عتبة جديدة في عام 2021م، حيث تم تشخيص ما يُقدّر بنحو 20 مليون شخص مصاب بالسرطان، فيما توفي 10 ملايين شخص بسببه.

ولهذا، فإن شعار اليوم العالمي للسرطان هذه السنة الذي يوافق الربع من فبراير من كل عام) هو “سد فجوة الرعاية” – وتتركز جهود منظمة الصحة العالمية على سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم، وسرطان الأطفال، وتستهدف مبادراتها الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، لتحقيق أكبر مكاسب الصحة العامة.

وقالت الأستاذة هبة إبراهيم بعشوم مديرة الفرع، إن الجمعية درجت على إقامة الاحتفال سنويا في شهر فبراير من كل عام تزامناً مع احتفالات العالم باليوم العالمي للسرطان..

ونوهت إلى أن الوجبة جاءت بمواصفات “أهل الاختصاص”، مشيدة بالدور الكبير لإدارة المتطوعين كركيزة الأساسية وذراع مساند للجمعية.. مضيفة أن المتطوع يقوم بمهام عديدة منها التبرع بالدم، ونظافة المستشفى، واستراحة المرضى، والمساهمة في العلاج وغيرها..

ونادت بفتح علاقات طيبة ومتميزة مع المنظمات والجمعيات داخل السودان وخارجه، مناشدة الجميع الوقوف مع مريض السرطان حتى ينعم بالصحة والعافية، وعبرت عن شكرها العميق لكل الداعمين والخيرين لإسهامهم في إنجاح البرنامج .

شهد توزيع الوجبة الكادر الطبي بمستشفى الذرة، ومدير إدارة المتطوعين، والمدير المالي والإداري، وإدارة العلاقات العامة والإعلام الداعمة لبرامج الجمعية.. بجانب متطوعين من جمعيات شباب في الخير، وكلنا جامعة الجزيرة، كلية الهندسة والتكنولوجيا، الزراعة، الاقتصاد والتنمية الريفية، التربية حنتوب، جامعة ود مدني الأهلية، وكلية إقرأ، وود مدني الطبية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.