تطعيم أكثر من (55) ألفاً بلقاحات كورونا بالكاملين

0 120

شكل السوق الكبير لمدينة الكاملين؛ مسرحاً لليوم المفتوح للتوعية والتطعيم بلقاحات كورونا في سياق برنامج التحصين الموسع، والحملة القومية الرابعة للتطعيم بلقاحات كوفيد- 19..

محلية الكاملين وعلى لسان مديرها التنفيذي عصام الدين برعي الصديق، أكدت الاهتمام بالجانب الصحي، وأن التطعيم يشكل حماية للمجتمع، وأن استجابة المواطنين للتطعيم ناتجة عن ارتفاع الوعي بمخاطر الجائحة.

وثمن برعي جهود وزارة الصحة للحد من انتشار كورونا والتضحيات الجِسام للعاملين في المجال الصحي، ومراكز العزل..

وكشف الأستاذ صديق الجاك مدير الشؤون الصحية، عن إصدار توجيهات لمساندة الفرق الجوالة العاملة في مجال التطعيم بالمحلية، داعياً إلى الوصول إلى الربط المحدد خلال هذا العام..

وأكدت دكتورة نجوان عبد الرازق مشرفة تعزيز الصحة بالولاية، أن كافة اللقاحات آمنة، ولا تشكل أي مخاطر، وتقلل نسبة الوفيات بين المصابين، منوهة أن الحملة تشمل جميع محليات الولاية، مضيفة أنهم يستهدفون تغطية 20% من المواطنين خلال هذا العام، والفئات العمرية من سن 18 فما فوق، بالإضافة للجرعة التعزيزية..

وأعلنت مديرة التحصين بالمحلية خديجة محمدين أن الحملة التي تستمر لمدة 5 أيام، تستهدف 16 ألف موطن، وتُنفذ عبر 96 من الكوادر الطبية، و24 مركزاً ثابتاً وجوالاً.. وكشفت أن عدد المطعمين بالمحلية باللقاحات المختلفة بلغ حوالي 55293 مواطناً ومواطنة..

Leave A Reply

Your email address will not be published.