وصول أقفاص دواجن بسعة 62 ألف طائر لمجمع النشيشيبة

0 92

استجلبت جامعة الجزيرة أقفاص دواجن بسعة 62 ألف طائر تأسيساً للتوسع في الاستثمار الحيواني وذلك بعد نجاح الاستثمار الزراعي في الجامعة وسعياً لاستغلال هذه الموارد بشكل متميز بما يؤكد أن هذه المنظومةً من الاستثمارات يمكن أن تحقق مردوداً اقتصادياً كبيراً..

وكان في استقبال وصول المعدات لمجمع النشيشيبة بروفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة ولفيف من القيادات العليا، والإدارات الفنية..

كان طه استهل جولة ميدانية شملت عدداً من المرافق المزمع افتتاحها مارس الجاري من ضمنها المكتبة المركزية التي تسع عدداً كبير من الطلاب وذلك بعد أن ظلت معطلة منذ العام 2012م..

كما شملت منشآتٍ بمعهد النيل الأزرق بينها مسجد، ومتحف الحشرات، وصالة رياضية، ومكاتب، ومطبخ جديد، وصالة طعام، علاوة عن تحسين البيئة الخارجية..

وفي الأثناء؛ يتواصل العمل في تشغيل ماكينات جديدة بمطبعة الجامعة تعتبر إضافة حقيقية تساعد في إصدار الكتاب المدرسي..

يترافق مع ذلك صيانة الورش التابعة لكلية الهندسة والتكنولوجيا والتي ظلت منذ العام 1975م دون صيانة مما أدى لتدهور العمل بها، و هنالك جهد كبير لإعادة تأهيلها..

يضاف إلى ذلك مصنع الورق الذي يجري العمل به في موقع “مصنع الزجاجيات”؛ حيث تم تأهيل البيئة بحفر بئر، وتوصيل الكهرباء، والمقرر نقل معدات مصنع الورق لتركيبها وإعداد دارسة الجودة..

ويغطي المصنع حوجة السوق السوداني، والمؤسسات الحكومية، ويتوقع أن يكون له عائد كبير على الجامعة وغيرها من المؤسسات..

Leave A Reply

Your email address will not be published.