انعقاد الاجتماع التفاكري الأول  لعمداء البحث العلمي بجامعات الوسط

0 79

انعقد بقاعة معمل محمد عبيد مبارك جامعة الجزيرة الاجتماع التفاكري الأول  لعمداء البحث العلمي بجامعات الوسط بحضور مدير الجامعة وعميد الشؤون العلمية وعميد البحث العلمي والابتكار..

هذا وقد قدم الدكتور محمد عثمان عبد الواحد مدير المعمل تقريراً مفصلاً عن المعمل مبيناً أن الاجتماع جاء بغرض التفاكر بشأن المعمل المرجعي وحاجة الجامعات للمعمل وأهميته بالإضافة لأي مقترحات تخص تطويره من بنى تحتية وصيانة أجهزة وكيفية استقطاب الدعم للمواكبة بحيث يمثل معمل مرجعياً..

وقال إن المعمل ينشد الريادة والتميز والابتكار واكتساب الصفة المرجعية في تطبيق القياسات وإجراء البحوث والتحاليل والاختبارات المعملية وتفسيراتها وفق المعايير العالمية..

مؤكداً على ضرورة استقطاب الباحثين داخل الجامعة وخارجها من ذوي الكفاءة العالمية المميزة والعمل على بناء شراكات داخلية وخارجية بهدف التطور المعرفي والخدمي بجانب خدمة المجتمع من خلال إجراء الدراسات والتحاليل والاختبارات..

وأكد البروفيسور آدم الرضي محمد عميد عمادة البحث العلمي والابتكار ضرورة التشبيك بين الجامعة وجامعات الوسط والجهات ذات الصلة وأن تكون هنالك رؤية للشراكات والتعاون في البحوث المشتركة ما بين الأساتذة والباحثين من جامعات الوسط وغيرها مؤكداً ضرورة تبادل العلاقات والأفكار والتدريب بين الجامعات والجامعات الأخرى..

معرباً عن شكره وتقديره لجامعات الوسط  البطانة، سنار، بخت الرضا، القرآن الكريم وتأصيل العلوم بودمدني متمنياً تقوية العلاقات مابين الجامعة وجامعات الوسط..

وفي ذات السياق وقف الوفد على معامل مختبرات محمد عبيد مبارك جامعة الجزيرة المتمثلة في معمل التقنية الإحيائية، زراعة الأنسجة ومعامل الكيمياء..

Leave A Reply

Your email address will not be published.