من داخل المرمى.. الموسم الرياضي وأشياء أخرى

0 134

موسى عبدالهادي

عبر إطلالة جديدة نطل عليكم أحبتي القراء على واحة الجزيرة اليوم الرياضية، نحمل هموم الرياضة والرياضيين بالوطن ككل والجزيرة بشكل أخص..

#الموسم الرياضي 2022م
عنوان حملته النسخة الحالية لبطولة كأس جامعة الجزيرة للكليات الذي كسرت به عمادة شؤون الطلاب جمود الحراك، والنشاط اللاصفي بالجامعة الذي توقف منذ العام 2018م للظروف التي تمر بها البلاد وحصر النشاط الإنساني فيه”سياسياً” فقط.

انطلقت البطولة في الأسبوع الأول من مارس الجاري بمباراة الافتتاح التي جمعت منتخبي كلية التربية حنتوب ‘اللغات ” وكلية الدراسات التنموية انتهت بفوز  كلية التربية حنتوب..

وكانت اللجنة المنظمة قد قسمت الفرق إلى أربعة قطاعات؛ هي: القطاع الشمالي ويشمل كل من: كليات الآداب والدراسات الإنسانية، الإعلام، التربية الحصاحيصا، الدراسات التجارية..

وضم القطاع الجنوبي مجموعتين الأولى: كليات الإنتاج الحيواني، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية، العلوم الصحية والبيئية.. فيما ضمت المجموعة الثانية: كليات المختبرات الطبية، الطب، طب الأسنان، العلوم الرياضية والحاسوب..

وضم القطاع الشرقي كليات: الدراسات التنموية، التربية حنتوب، علوم وتكنولوجيا الغابات، القانون،
والعلوم.. وأخيراً القطاع الأوسط كليات: الاقتصاد والتنمية الريفية، العلوم الزراعية، هندسة وتكنولوحيا الصناعات، الهندسة والتكنولوجيا..

وتلعب البطولة بنظام خروج المهزوم ليتأهل للمربع الذهبي فريق من كل قطاع، بجانب ذلك طرحت عمادة الطلاب بطولة للألعاب الفردية ألعاب القوى، وتنس الطاولة، والشطرنج، والكرة الطائرة..

#أشياء أخرى
إلى أين تتجه كورة مدني نتائج مخيبة للآمال لممثلي المدينة في منافسات الوسيط لبلوغ الممتاز.. نادي المشعل أربجي حقق فوزاً على النادي الأهلي مدني،  يحسب له وربما يكون الحصان الأسود في المجموعة..

#اتحاد المصارعة بولاية الجزيرة يتجه للمشاركة في بطولة الجمهورية الخامسة للناشئين والشباب بولاية كسلا تحت شعار: “المصارعة لتعزيز السلام الاجتماعي” في الفترة من 15-23-مارس الحالي.. وكانت الولاية قد أحرزت المركز الثالث وثلاث ميداليات ذهبية بالتو فيق..

# حلم المدينة الرياضية بجامعة الجزيرة، مازال يراود القاعدة الرياضية بالجامعة ومدينة ود مدني؛ إذ تفتح آفاقاً ومساحات رياضية بملاعبها المخطط لها؛ الرئيسة والردفية ترقبوها قريباً..

#حاجة أخيرة
كورة مدني تحتاج وقفة!!!

Leave A Reply

Your email address will not be published.