التزام ست كليات بجامعة الجزيرة بالعمل في رمضان

0 219

كشف بروفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة عن التزام ست كليات بمواصلة الدراسة خلال شهر رمضان المعظم، مشيراً إلى أن (20) كلية فاقت نسبة ٩٠% في عملية التقويم الدراسي، مؤكداً أن الجامعة من أفضل الجامعات الآن، وأنهم يسعون لتحديث المناهج في وقتها..

وقال طه لدى ترؤسه اجتماع مجلس الأساتذة اليوم بقاعة المؤتمرات الدولية بالإعدادية، إن الفترة القادمة ستشهد تفعيل إدارة الاستثمار بالجامعة، مستعرضاً ما نجم عن زيارته مؤخراً لتركيا حيث تم الاتفاق على شراء عدد (١١) جراراً وبعض المعدات الزراعية بمبلغ (٢٥٠) ألف دولار خاص بإدارة الاستثمار..

كما تم الاتفاق على تركيب المدبغة وإنشاء شركة ( جزاتراكيا) تعمل في مجال تجميع الآلات الزراعية وإنتاج وتسويق التقاوي على أن يكون مقر الشركة ولاية الجزيرة، وتستهدف أسواق دول مجموعة الكوميسا بالشراكة مع جامعة الجزيرة، ومشروع الجزيرة، ومجموعة تراكيا التركية.

وأكد طه أن جملة المساحات المزوعة في الموسم الصيفي بلغت ٧٠٠ فدان منها ٣٠٠ فدان ذرة رفيعة و٤٠٠ فدان عدسية، وبمتوسط إنتاجية ٨ جوالات للفدان.. ونوهـ لزراعة ١٠٠ فدان قمح، و١٠٠ فدان بصل في الموسم الشتوي.

وأعلن طه انطلاق بث إذاعة جامعة الجزيرة خلال أسابيع، حيث تم الإيفاء بالمطلوبات المالية لاستجلاب الأجهزة والمعدات، مضيفاً أن الإذاعة ستبث محاضرات أكاديمية، وبحوثاً علمية، وبرامج توعوية، بجانب عكس فلسفة الجامعة تجاه المجتمع، كما أعلن عن إدخال خدمات معملية جديدة بمعهد النيل الأزرق للإمراض السارية لتعميق استفادة مواطني الولاية من الخدمات الصحية..

كان المجلس قد استمع لتقارير اللجان العلمية، والتقنية، والجامعية، علاوة عن موجهات عامة بخصوص تنفيذ المقررات عن طريق الإسناد الإلكتروني..

وأجاز المجلس برامج الدبلوم التقني لنظم المعلومات المحاسبية ودبلوم المحاسبة لكلية الدراسات التجارية بالهلالية..

Leave A Reply

Your email address will not be published.