اكتمال حصاد 42 ألف فدان قمح بمشروع الجزيرة

0 53

بدأت بتفتيش الكمر بالقسم الوسط؛ عمليات حصاد محصول القمح الصنف “أمل” لإنتاج التقاوي والذي تمت زراعته في إطار الشراكة الذكية بين هيئة البحوث الزراعية، وشركة الضمان للاستثمار الزراعي..

وشهد انطلاق عملية الحصاد الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة..

مرزوق امتدح جهود هيئة البحوث الزراعية ودورها في إجازة ثمانية أصناف جديده من القمح ذات إنتاجية عاليه منذ العام 2018م، والتوسع في زراعتها وسط حقول المزارعين ومن بينها أصناف سريعه النضج وأخرى مقاومه لمرض الصدأ الفطري..

وكشف عن اتجاه إدارة مشروع الجزيرة لتوطين زراعة القمح بالمشروع بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الإسترتيجي..

ومن جانبه أعلن المهندس عثمان السماني مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة، أن جملة المساحات المحصودة بلغت 42 ألف فدان تعادل 11 بالمائة من جمله 400 ألف فدان، مؤكداً انتظام عمليات حصاد القمح بمختلف الأقسام، وتأمين الخيش، والمواد البترولية، والحاصدات بالقدر الكافي..

وأوضحت الدكتوره أماني إدريس المنسق القومي لبحوث القمح أن الصنف عجيب الذي تم إجازته في العام 2018 والذي تم حصاده بتفتيش الكمر حقق إنتاجية بلغت  22 جوالاً للفدان..

في حين وصفت الأستاذة آيات عبد العزيز مديرة شركة الضمان للاستثمار الزراعي، الشراكة التعاقدية مع المزارعين تحت إشراف هيئة البحوث الزراعية، بالناجحة بفضل ما تحقق من إنتاج كبير من الصنف عجيب..

Leave A Reply

Your email address will not be published.