إجراء قرعة نهائيات كأس العالم 2022

0 66

وضعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022, المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا,التي جرت مراسمها اليوم في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة.

وجاء المنتخب السعودي في المستوى الرابع إلى جانب منتخبات كندا, الكاميرون, الإكوادور, غانا, الفائز من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية, المتأهل من ملحق كونكاكاف وأوقيانوسيا, المتأهل من الملحق الأوروبي.

وأسفرت قرعة الدور الأول “دور المجموعات” لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم عن المجموعات الآتية :

المجموعة الأولى : قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.

المجموعة الثانية : إنجلترا – إيران – أمريكا – الفائز من الملحق الأوروبي (ويلز أو اسكتلندا أو أوكرانيا).

المجموعة الثالثة : الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.

المجموعة الرابعة : فرنسا – الفائز من الملحق العالمي (الإمارات أو أستراليا أو بيرو) – الدنمارك – تونس.

المجموعة الخامسة : إسبانيا – الفائز من الملحق العالمي (نيوزيلندا أو كوستاريكا) – ألمانيا – اليابان.

المجموعة السادسة : بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.

المجموعة السابعة : البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.

المجموعة الثامنة : البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.

وتستضيف قطر المونديال للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط على ثمانية ملاعب وهي ملاعب لوسيل والبيت والمدينة التعليمية وأحمد بن علي والثمامة و974 والجنوب, بالإضافة إلى ملعب خليفة الدولي.

وتقام فعاليات البطولة خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18ديسمبر المقبلين بمشاركة 32 منتخباً لتكون آخر نسخة من المونديال بهذا الحجم حيث يرتفع عدد المشاركين في البطولة إلى 48 منتخباً بداية من النسخة التالية عام 2026.

وتمتد فعاليات الدور الأول للبطولة على مدار 12 يوماً بداية من 21 نوفمبر حتى الثاني من ديسمبر المقبلين،فيما تقام فعاليات الدور الثاني “دور الستة عشر” من الثالث إلى السادس من ديسمبر ثم دور الثمانية في يومي التاسع والعاشر من الشهر نفسه.

وتقام مباراتا الدور قبل النهائي للبطولة في يومي 13 و14 من الشهر نفسه فيما تقام مباراة تحديد المركز الثالث في 17 من الشهر نفسه على أن يسدل الستار على فعاليات هذه النسخة التاريخية في اليوم التالي بالمباراة النهائية.

وخلال منافسات الدور الأول للبطولة ستقام أربع مباريات يومياً بواقع جولة في مجموعتين يومياً، وذلك في ظل تقارب المسافات بين الملاعب الثمانية المضيفة للبطولة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.