إلتزام اتحادي بتأمين التمويل لشراء فائض القمح

0 186

أكد الأستاذ عثمان حسين وزير شؤون مجلس الوزراء في اتصال هاتفي بمحافظ المشروع، متابعتهم المباشرة مع وزارة المالية الاتحادية، وبنك السودان لتوفير التمويل اللازم  للبنك الزراعي لشراء فائض القمح من المزارعين والذي يتوقع انسيابه خلال اليومين القادمين..

تأكيدات حسين تزامنت مشاركة محافظ المشروع د. عمر مرزوق في برنامج تدشين حصاد محصول القمح بتفتيش بيضاء بقسم التحاميد، برفقة المهندس عثمان السماني مدير الإدارة الزراعية، والمهندس عثمان جاسر نائب المدير الزراعي لأقسام المناقل، وممثل بنك أم درمان الوطني ومعاونيه..

ورغم التحديات التي واجهت الموسم الزراعي إلا أن مؤشرات الإنتاج في المساحات التي تم حصادها بحسب المحافظ فاقت ال 2 طن للفدان بعددٍ من المواقع..

وذهب إلى أن زيادة مدخلات الإنتاج من التقاوي والأسمدة من قبل المزارعين سيتم عرضها على هيئة البحوث الزراعية لإبداء الرأي حولها، ومدى تأثيرها على زياده الإنتاج، جازماً بأن الموسم الزراعي الجديد سيشهد تنظيماً للشراكات التعاقدية مع المزارعين عبر إدارة المشروع..

وأعلن محافظ مشروع الجزيرة أن سياستهم العامة تستهدف تحقيق القيمة المضافه من خلال الصناعات التحويلية للخام المنتج تعظيماً لعائدات المزارعين..

في السياق؛ أشاد المهندس عثمان السماني مدير الإداره الزراعيه بإشراقات المزارعين ودورهم في توظيف تحديات الموسم وتطويعها بخبراتهم لمزيد من الإنتاج، مشيراً إلي أن عمليات الحصاد يتوقع لها نهاية أبريل الجاري بأقسام المناقل..

وأكد ممثل بنك أم درمان الوطني جاهزية البنك واستعداده لتوفير التمويل اللازم للمزارعين في الموسم الجديد في المجال الزراعي وآليات تحضيرات الأرض..

Leave A Reply

Your email address will not be published.