من داخل المرمى.. “كورة بس”

0 118

موسى عبدالهادي

 أوقعت قرعة بطولة كأس العالم قطر 2022 منتخبي إيران وأمريكا في مجموعة واحدة “المجموعة الثانية” مما أثار ردود أفعال عالمية على الوسائط الرسمية، ووسائط التواصل الاجتماعي لما بين الدولتين من عداء مستحكم على المستوى السياسي مما فتح الباب أمام التكهنات، والسيناريوهات المتوقعة لهذه المباراة المرتقبة..

 إلا أن المدير الفني ومدرب منتخب إيران قلل من هذه التكهنات والتوترات بأنهم سوف يركزون في الملعب فقط باعتبار أنها مبارة في كرة القدم ليس إلا.. كان أول لقاء جمع بين الدولتين في مونديال 1998م حيث انتصر منتخب إيران بنتيجة 1/2، فهل تكرر إيران الفوز على نظيرتها أمريكا أم هناك أمر آخر.

#كورة بس

ما يحدث في أروقة نادي المريخ بخصوص تأهيل استاده أمر مستحب في ظل تلك الظروف التي حرمت المريخ من اللعب وأداء مبارياته المستحقة في البطولة الإفريفية التي خرج منها متذيلاً المجموعة باستاده ووسط جمهوره، لهو سبب من أسباب الخروج المُذِل..

فعندما تبرع نائب رئيس مجلس السيادة بتأهيل ملعب المريخ وهذا أمر وطني مستحب فلماذا يرفضه بعض محبي المريخ العظيم “اولتراس المريخ” فالأمر فيه مصلحة النادي فلماذا الزج بالرياضة في أمور أخرى،  أي نعم إن السياسة نشاط اجتماعي كالرياضة تماماً ولكن الرياضة تمتاز بدبلوماسيتها التي تربط بين االشعوب وتقرب بينهم. وما فاصلة مصر والجزائر ببعيدة عن الأذهان.

# الرياضة للجميع

في إطار أهدافها الرامية للترابط بين منسوبيها تقيم إدارة الإعلام والعلاقات العامة بجامعة الجزيرة دورة رياضية رمضانية بين كليات وإدارات ووحدات الجامعة المختلفة والتي ستنطلق في الخامس من رمضان بملعبي نادي النيل للخماسيات والدار الزراعي.

#حاجة أخيرة

قمة مدني في حوجة لتسجيلات تصنع الفارق ما شاهدناه من مستويات لن يساهم في الترقي والعبور نحو الممتاز..

Leave A Reply

Your email address will not be published.