افتتاح مجمع عمليات العيون بالتأمين الصحي بالجزيرة

0 92

افتتح الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف اليوم؛ مجمع عمليات العيون بمركز شهداء ديسمبر 2 بالوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية مدني الكبرى بمشاركة أعضاء حكومة الجزيرة، ومديري المستشفيات المتخصصة.. 

وأشاد العاقب بالتنسيق والتعاون بين وزارة الصحة والتأمين الصحي بالولاية لتجويد الخدمات الصحية وتقديم خدمة صحية متميزة لإنسان الجزيرة، وكشف عن الجهود المبذولة لإنشاء مستشفى مدني الجديد في مساحة 40  فدان جنوب مجمع الإعدادية بجامعة الجزيرة بدعم ورعاية من المجلس السيادي ووزارة المالية والتخطيط الإقتصادي الإتحادية..

 ولفت للترتيبات الجارية لإفتتاح مستشفى جراحة المناظير بمدني خلال الفترة القادمة، والتنسيق الجاري مع وزارة المالية الإتحادية لإنشاء مخان للإمدادات الطبية لتأمين الدواء بأسعار الإمدادات الطبية لتخفيف العب عن كاهل المواطن..

 من جانبه أشاد الدكتور أسامة عبد الرحمن الفكي مدير عام وزارة الصحة بدور التأمين في الإسناد الصحي للمواطنين، مُقراً بأن من أبرز المشكلات التي تجابه الصحة هي قوائم إنتظار عمليات اليوم الواحد منها عمليات العيون، داعياً إدارة التأمين الصحي للتوسع في مخيمات العيون بالمناطق البعيدة عن الخدمة وإنشاء أقسام لأمراض العيون بمستشفيات المحليات، مؤكداً على تكامل الأدوار لتحسين صحة المواطن وتقليل العبء عنه وفق برنامج حكومة الفترة الإنتقالية..

 فيما أرجع الدكتور فخر الدين علي يس مدير التأمين الصحي بالولاية إنشاء عيادت العيون ومجمع العمليات للزيادة الكبيرة في أعداد المترددين على المستشفيات من المؤمن عليهم وتأخر الإنتظار، وأعلن أن الدراسات التي أجراها التأمين الصحي حول أكثر الأمراض تردداً وإحالة والتي كشفت عن إصابة 6059 مريضاً بالعيون من جملة المؤمن عليهم، حيث تتم إحالة 50% منهم  شهريا للخرطوم .. وأشار لاستراتجية الفرع في إتاحة خدمة الإختصاصي في مختلف التخصصات وتوفير الخدمة الطبية لأقرب مرفق صحي للمواطن..

وشكر مدير التأمين الصحي إسهامات رئاسة الصندوق في تعزيز خطط ومشروعات الفرع لتوفير الخدمة الطبية النوعية وجهود الشركاء والعاملين بالصندوق لتجويد وتطوير الخدمات المقدمة..

 هذا وقد تم خلال الإحتفال تكريم الدكتور محمد عز الدين إختصاصي العيون لمشاركته في تقديم الخدمة بالمركز المباشر والمشاركة في الأيام العلاجية بمحلية القرشي كما تم تكريم مدير عام وزارة الصحة والسيد والي ولاية الجزيرة لدعمة لبرامج الصندوق..

الجدير بالذكر إن المجمع يستهدف إجراء 20 عملية عيون يومياً..

Leave A Reply

Your email address will not be published.