شراكة بين التأمين الصحي بالجزيرة والإمدادات الطبية

0 36

وقّع صندوق التأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة، والإمدادات الطبية، شراكة لتكامل الخدمات الطبية والتوسع في الخارطة الصحية..

وقع الدكتور فخر الدين علي يس عن التأمين الصحي، فيما وقع الدكتور أبو بكر خضر عن صندوق الإمدادات الطبية

التوقيع الذي تم ظهر اليوم بالتأمين الصحي حضره مصطفى دفع الله أمين عام حكومة ولاية الجزيرة، ممثل الوالي الذي أكد أهمية الشراكة في توفير الخدمة الطبية المتكاملة والإنتشار وصولاً لكل المستهدفين في إطار الالتزام بمتطلبات الصحة العالمية، وأعلن دعم حكومة الولاية لتنفيذ الوثيقة تحقيقاً لتطلعات إنسان الجزيرة.

من جانبه أقر مدير عام وزارة الصحة بقلة المرافق الصحية  مقارنة بالتغطية السكانية، واصفاً الوثيقة التي تم التوافق عليها بالقفزة النوعية لتصحيح مسار  تغطية الخدمات بنسبة 100%..

ولفت لدور التأمين الصحي في تحقيق التغطية الشاملة والوصول للمواطن في أقرب مرفق صحي، مجدداً الإلتزام بدعم تنفيذ أهداف الشراكة بالجودة والسرعة لتقليل التكلفة والزمن للمواطن..

وأعتبر الدكتور صديق الطيب الوثيقة داعمة للتوجه العام للصندوق القومي للتأمين الصحي للتحول إلى شراء الخدمات من الجهات المختصة، وذكر أن تقديم الخدمة عبر المرافق المباشرة جاء لسد النقص في الخدمات..

وأضاف قائلاً: إن الجزيرة تعد أنموذجاً في معدلات الإستخدام والإتاحة مقارنة بالولايات الآخرى، مشيداً بالتنسيق العالي بين مكونات الصحة بها.

و أكد الدكتور فخر الدين علي يس مدير التأمين الصحي فرع الجزيرة، خصوصية الشراكة مع الإمدادات الطبية لتقديم الخدمة المتكاملة بعدالة واستدامة دفعاً لجهود تقوية النظام الصحي لفائدة إنسان الجزيرة، مشيراً إلى أن الشراكة جاءت إلتزاماً بوثيقة التعاهدات المشتركة للعام 2022م ضمن جهود إعادة التخطيط الإستراتيجي للقطاع الصحي في السودان..

فيما ذكر الدكتور أبو بكر خضر يوسف مدير صندوق الإمدادات الطبية فرع الجزيرة، أهمية الشراكة لتقديم الخدمة الطبية بالجودة العالية دون تمييز، مشيراً لأهميتها في تعظيم الموارد وتحقيق الحاكمية وتقليل الإنفاق الكارثي من جيب المواطن..

وتوقع الخضر تكامل الخدمة الدوائية حسب الخارطة الصحية وزيادة الإنتشار لاحتواء التكاليف، معلناً الالتزام بادخال 108 منفذاً دوائياً تجارياً و187 وحدة صحة أسرة وفق الوثيقة وتبسيط الإجراءات على المواطن باعتماد منافذ الإمدادات الطبية خطاً أول للخدمة الدوائية بالتأمين حتى تكون الصفوف ضرباً من التاريخ..

ولفت مدير الإمدادات الطبية بالجزيرة  لأهمية الشراكة في تقليل العبء الإداري على التأمين الصحي وفق مشروع التسليم والتسلم لعدد 50 منفذاً من المؤسسات الدوائية وحوسبة النظم، معلناً إدخال 15 منفذاً كخطوة أولى..

كانت الدكتورة سارة مديرة الخدمات الصحية بالفرع قد استعرضت موجهات الخطة الاستراتجية للخدمات الصحية  وانتشار الخدمات والتغطية الصحية مقارنة بالتغطية السكانية وأنماط الخدمات ومستويات تلقي الخدمة والتحديات التي تجابه الخدمة الصحية بالجزيرة..

Leave A Reply

Your email address will not be published.