تعاون بين جامعة الجزيرة ووزارة الشباب والرياضة

0 36

امتدح وزير الشباب والرياضة الاتحادي؛ ” دكتور يوسف آدم الضي”، جهود جامعة الجزيرة المعنية بتطوير النشاط الرياضي، والتي شملت إنشاء مدينة رياضية متكاملة.

وكان مدير الجامعة بروفيسور “محمد طه يوسف” وقيادات من الجامعة استقبلوا بحضور مدير عام وزارة الشباب والرياضة بولاية الجزيرة، ومدير عام وزارة الثقافة والإعلام (سبتمبر)، وفداً من وزارة الشباب والرياضة الاتحادية.

ناقش اللقاء، الإستفادة من إمكانات الجامعة لدعم مشاريع الشباب الإنتاجية فيما يلي الإنتاج الزراعي والحيواني، بجانب استثمار الطاقات الشبابية الموجودة بالجامعة، وبحث كذلك سبل التعاون في المجالين الشبابي والرياضي لإنجاز جملة من الخطط والمشاريع التي من شأنها أن تعود بالنفع على البلاد في ظل حجم وتنوع الكتلة الشبابية الموجودة بالجامعة.

وأكد ” طه” أهمية الزيارة لا سيما أنها أتاحت فرصاً للتعاون بين الجانبين في عدة مجالات، من ضمنها زراعة الموز وتصديره وتطوير الجانب البحثي، وإمكانية تطوير صناعة الزيوت بالإعتماد على دراسات وبحوث قيمة لمعهد أبحاث تصنيع الحبوب الزيتية بالجامعة.

وقال ” طه” إن الجامعة سبق وأن طرحت مبادرة لتشغيل الخريجين في أراضي الجامعة بالشراكة مع الخريجين أنفسهم، عل أن تتولى الجامعة مهام الإشراف الفني.ورأى أن مشروع المدينة الرياضية، واحد من خطط الجامعة الطموحة، وأنه يفتح الباب أمام توفير ملاعب لمختلف الأنشطة الرياضية، وأثنى على ترحيب وزارة الشباب والرياضة بدعم المشروع والتعاون مع الجامعة إلى حين إكتماله.

واختتم الوفد زيارته للجامعة بالوقوف على آخر ما تم من عمليات هندسية بموقع المدينة الرياضية داخل مجمع النشيشيبة.يشار إلى أن مدير الجامعة أهدى درع الجامعة لوزير الشباب والرياضة، تقديرا لجهوده واهتمامه بالشباب والرياضة.

زير وزير الشباب لموقع المدينة الرياضية
Leave A Reply

Your email address will not be published.