توزيع 1600 قطعة سكنية غرب النيل الأزرق بمدني

0 127

قال الأستاذ فضل المولى أبو سالف البشير وزير التخطيط العمراني بولاية الجزيرة، إن وزارته حريصة على إنفاذ شعار 2022 عام للسكن بالولاية..

وأضاف أنهم ماضون في تبرئة الأراضي، ومسح المساحات، وإعادة التخطيط والتقنين، ومعالجة كافة قضايا الخطط السابقة..

وأعتبر أبو سالف القرارات التي أصدرها، هادفة لتقويم العمل وتجويده وإنفاذه في الوقت المحدد ومن بينها قرار إيقاف التقديم للخطة السكنية إلى حين الوفاء باستحقاق متقدمي السنوات الماضية..

وأعلن استهدافهم إنشاء مخططات سكنية متكاملة الخدمات بالتنسيق مع وزارة البنية التحتية، ورأى أن مشروع كورنيش النيل الأزرق سيمثل نقلة نوعية للولاية، ويسهم في جذب الاستثمارات، وفتح فرص التوظيف..

وقال إن الأيام القادمة ستشهد إنفاذ السكن الرأسي بمشاركة شركات إماراتية ووطنية، في وقتٍ تم فيه توزيع خطط إسكانية عامة بمحليات الولاية المختلفة..

كانت لجنة التخطيط العمراني بالولاية أجازت مشاريع تعطلت لسنوات واعتبر أبو سالف أن التنسيق والتناغم والإلتزام بالمهنية والجوانب الفنية والهندسية والقانونية قد أسهم في إجازة مئات المشاريع..

في غضون ذلك يجري الترتيب لتوزيع 1600 قطعة سكنية غرب النيل الأزرق بمدني بالتنسيق مع إدارة مشروع الجزيرة، وتخطيط أراضٍ عليها (سكن عشوائي)..

فضلاً عن إعداد خارطة لإعلان الخطة الإسكانية بمدينة طابت بمحلية الحصاحيصا، وتجهيز بعض المواقع بالمحلية، بجانب إعادة النظر في المنازل الحكومية لمواكبة التطور العمراني إضافة لمواقع بمدينة رفاعة وتمبول بمحلية شرق الجزيرة وتجهيز مخطط بمحلية جنوب الجزيرة..

واتفقت الوزارة بحسب أبو سالف مع شركات خاصة لتوفير خدمات المياه والكهرباء والطرق للخطط الإسكانية..

وأقر الوزير المكلف بعدم صلاحية أراضي منطقة ود النور وود عشا بمحلية جنوب الجزيرة للسكن حيث تم إلغاء المشروع بقرار من الوالي ..

Leave A Reply

Your email address will not be published.