جامعة الجزيرة تسيِّر قافلة لدعم متضرري السيول والأمطار بالمناقل

0 55

سلّم دكتور التجاني النور نائب مدير جامعة الجزيرة صكاً بمبلغ عشرة مليون جنيه-دعم من العاملين- لرئيس اللجنة الأهلية لدرء آثار السيول والفيضانات بمحلية المناقل دعماً للمتضررين وذلك بحضور دكتور ياسر هلال وكيل الجامعة..

كانت الجامعة سيّرت قافلة مساعدات إنسانية لدعم متضرري السيول والأمطار بمحلية المناقل شاركت فيها كليات القطاع الصحي، إدارة الخدمات الصحية، إدارة العلاقات الخارجية، إدارة الخدمات، وشركات أدوية ( ازال فارما _ ايفا فارما _ ميد فارما وشركة الوليف للأدوية)..

وتضمنت القافلة دعماً عينياً قوامه 25 جوال قمح زنة 90 كيلوجرام..

دكتور ياسر هلال أكد الاستمرار في تسيير القوافل بالتركيز على الجانب الصحي، مشيراً إلى أن أهداف وفلسفة الجامعة تتمثل في اهتمامها بمواطني الولاية معلناً تخصيص مركز صحي كلية الإنتاج الحيواني لأعمال الطوارئ..

دكتور أحمد المصطفى نائب كلية الطب أكد أن التدخل الطبي من قبل القافلة مبني على المعلومة الصحية من الكوادر الصحية الموجدة في المنطقة حيث يساهم في تعزيز الصحة وكلورة المياه وإصحاح البيئة والتقصي..

وأضاف أن القافلة تستهدف ألف وخمسمائة مريضاً للكشف والفحص الطبي، مشيراً إلى أن الأدوية شملت: ( المحاليل الوريدية_ الإسهالات المعوية _ أملاح تروية _ أدوية أطفال _ مضادات حيوية _ ضغط وسكري)..

الأستاذ عبد المنعم أبو ضريرة رئيس اللجنة الأهلية ثمن جهود جامعة الجزيرة ومساندتها ومساهماتها العينية والطبية لتقوية النظام الصحي بالمنطقة..

Leave A Reply

Your email address will not be published.