ملفات مهمة على طاولة مجلس عمداء الجزيرة

0 76

قالت جامعة الجزيرة إن وصول منشور تحسين شروط الخدمة للعاملين بمؤسسات التعليم العالي؛ للجامعات يصب في خانة استقرار الجامعات.

وأشار الدكتور ياسر هلال؛ وكيل الجامعة، في تقرير قدمه اليوم لمجلس عمداء الجامعة برئاسة الدكتور التجاني النور؛ نائب المدير، إنهم وفور وصول المنشور بدأوا في تنفيذ بنوده..

فيما أكد ” النور” سعي الجامعة لتهيئة بيئة عمل مناسبة لجميع منسوبيها تحقيقاً للإستقرار الأكاديمي ومحافظة على تميزها وريادتها.

في سياق آخر وصلت ترتيبات توقيع إتفاقية تعاون بين كليات القطاع الصحي بجامعة الجزيرة وكليات القطاع الصحي بجامعة بحر دار لمراحلها النهائية، يأتي ذلك بعد زيارة لأساتذة من جامعة الجزيرة لجامعة بحر دار نهاية الشهر الماضي.

في الأثناء أمن مجلس عمداء الجامعة، على أهمية تقديم الدعم اللازم للمراكز الصحية بالجامعة لا سيما مركز مجمع العيادات بالإعدادية ضماناً لتقديمه خدمات علاجية مميزة تفوق المقدمة بالمؤسسات الصحية بالولاية، استكمالاً لجهود ظلت تطلع بها إدارة الخدمات الصحية بفتح عيادات متخصصة تقدم خدمات علاجية مختلفة.

وناقش المجلس أيضاً عدة ملفات تتعلق بمواصلة العمل في تهيئة البيئة الأكاديمية وعقد المزيد من اللقاءات مع الطلاب بجانب التنسيق المحكم مع صندوق رعاية الطلاب، بالإضافة إلى الإهتمام أكثر بالنشاط اللا صفي.

وأثنى مجلس العمداء على مبادرة للسقيا أطلقها منسوبو المكتبات بجمع تبرعات من العاملين فيها صدقة لعدد من فقداء الجامعة.

من جهة أخرى أشار تقرير عمادة البحث العلمي إلى عقد العمادة عدة دورات تدريبية من المقرر أن تشمل جميع القطاعات بالجامعة.

وقدم عميد معهد النيل الأزرق القومي للأمراض السارية تنويراً حول زيارة سفير كوريا الجنوبية للمعهد نهاية الأسبوع الماضي، بغرض تنسيق العمل في مكافحة البلهارسيا والترتيب كذلك لعقد شراكة مع جامعة سيول الوطنية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.