التأمين الصحي بالجزيرة: حريصون على ترقية وتقوية النظام الصحي

0 31

جدد الدكتور فخر الدين علي يس مدير التأمين الصحي بولاية الجزيرة، حرصهم على ترقية وتقوية النظام الصحي بالتنسيق مع الشركاء..

وأكد الاهتمام بمقدم الخدمة الصحية على مستوى وحدات صحة الأسرة، وتذليل معوقات التوسع في الخدمة الدوائية على مستوى المساعد الطبي، وتقديم التسهيلات اللازمة لتوفير الخدمة للمؤمن عليهم بأقرب وحدة، واحتواء تكاليف الخدمة بالصندوق..

جاء ذلك خلال مخاطبته لقاءً تنويرياً استهدف 80 من المساعدين الطبين بالمحليات، نظمه الصندوق بالشراكة مع صندوق الإمدادات الطبية بالجزيرة حول التوسع في الخدمة الدوائية عبر وحدات صحة الأسر..

حضر اللقاء الدكتور طارق عباس العجوة ممثل وزارة الصحة، والدكتور أبو بكر خضر مدير الإمدادات الطبية، وشارك فيه مديرو الوحدات التنفيذية للتأمين الصحي بالمحليات ومشرفي الإمدادات الطبية..

وأكد مدير صندوق الإمدادات الطبية بالجزيرة، حرص إدارته على تحقيق الأهداف الكلية للتنمية المستدامة، وتعزيز وصول الدواء للمواطن في أقرب منفذ للخدمة، وتوحيد أسعار الأدوية، وتقليل التكلفة على المواطن..

وكشف  الخضر  عن تقديم خدمة الإمدادات الطبية عبر 169 مؤسسة، لافتاً للجهود الجارية للتوسع في الخارطة الصحية لتقديم الخدمة..

وثمن دور التأمين الصحي في الإستفادة من الكادر الصحي المؤهل على مستوى وحدات صحة الأسرة لتقديم خدمة صحية متكاملة..

وأعلن إلتزام الصندوق بتوصيل الدواء لآخر نقطة في الولاية بالتنسيق مع المحليات..

وثمنت مديرة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الشراكة بين الإمدادات الطبية والتأمين الصحي، ودورها في تكامل الخدمات والتوسع في الخدمة الدوائية..

وقال إن تطبيق مشروع التوسع في الخدمة الدوائية عبر وحدات صحة الأسرة يسهم في توفير المعلومات وتقوية آليات الحوكمة على النظام الصحي المحلي، داعية المساعدين الطبيين للدخول في المشروع للاستفادة من التخفيض وجودة الخدمة..

وقدمت مديرة الخدمات الصحية، بصندوق التأمين الصحي ورقه حول الخدمة الدوائية بوحدات صحة الأسرة..

تناولت الورقة التزامات الشركاء تجاه التوسع في الخدمة الدوائية، ومنهجية الخدمة بوحدات صحة الأسرة..

واستعرضت مكونات التغطية الصحية الشاملة، ودورها في الحماية من الأخطار المالية الناجمة عن الصرف على الخدمات الصحية..

وتوقعت مديرة الخدمات الصحية إسهام التوسع في الخدمة على مستوى المساعد الطبي في زيادة التغطية الدوائية عبر الإمدادات الطبية، وضمان جودة الخدمة وإستقرارها.
ولفت مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية جنوب الجزيرة، لأهمية المشروع في توفير دواء بسعر مخفض، وبجودة تخزينيو عالية..

وأوضح أن المساعد الطبي هو عمود الصحة بالمحليات..

وناشد وزارة الصحة بتكثيف الجرعات التدريبية للمساعدين الطبيين، ودعا الإمدادات الطبية لتوفير الإمداد المعملي الموحد و توفير معينات العمل لتطوير الخدمة المقدمة على مستوى وحدات صحة الأسرة..

كان ممثل وزارة الصحة ثمن الشراكة بين التأمين الصحي والإمدادات الطبية، مؤكدًا أهمية التوسع في الخدمة الدوائية على مستوى المساعد الطبي..

ودعا للإلتزام بضوابط الخدمة لتحقيق أهدافها..

التأمين الصحي
Leave A Reply

Your email address will not be published.