نُقلة في تشخيص ومعالجة الأمراض البيطرية بالجزيرة

0 26

أكد المهندس عبد المنعم حسن خليفة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة؛ الوزير المكلف، ضرورة الإهتمام بتطوير قطاع الثروة الحيوانية..

ذلك من خلال التدريب المستمر للأطباء البياطرة ومنسوبي الثروة الحيوانية على آخر ما توصل إليه العلم في مجال الإنتاج الحيواني..

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم بقاعة الإدارة الزراعية بمدني فاتحة أعمال الدورة التدريبية التي نظمها المركز السوداني التركي لإنتاج النطف وحفظ الموارد الوراثية حول استخدام جهاز الموجات فوق الصوتية لتشخيص الحمل والأمراض..

الدورة نفذها خبير الموجات الصوتية والأشعة بكليات الطب البيطري دكتور محمود عبد الرحيم الذي امتدح جهود دائرة الثروة الحيوانية للإرتقاء بقطاع الثروة الحيوانية ودعمها لمنتجي القطاع الحيواني عبر المخيمات البيطرية..

وقال إن جهاز الموجات الصوتية يعتبر إضافة حقيقية للأطباء البيطريين في تشخيص ومعالجة الأمراض، معرباً عن أمله في استمرار الدورات التدريبية لتغطي كل محليات الولاية..

وجدد الدكتور هاشم محمد علي مدير دائرة الثروة الحيوانية بالولاية، حرص إدارته على تدريب كافة منسوبي الإدارة على آخر ما توصل إليه العلم في الإنتاج الحيواني..

وأشار إلى أن جهاز الموجات الصوتية يعتبر طفرة كبيرة من شأنها الإسهام في زيادة الإنتاج وتحسين النسل..

ودعت الدكتورة مها أمين مديرة المركز السوداني التركي لإنتاج النطف بالمناقل لتعزيز دور التدريب وسط العاملين في قطاع الثروة الحيوانية مع تكثيف الرسائل الإرشادية والتعريفية للمنتجين بهدف التواصل مع المركز لتحسين النسل الحيواني بالولاية..

Leave A Reply

Your email address will not be published.