بداية جديدة بدون إنتهازيين..!!

0 177

كل الناس
ياسر محمد إبراهيم ” الدابي”

* تطالعون اليوم الأحد، العدد الأول من صحيفة New Start News الإلكترونية، وهي امتداد لجهد متواصل للزملاء بإدارة الإعلام بالجامعة في مجال النشر الصحفي، عبر الصحف الورقية والإلكترونية.

* بطبيعة الحال؛ بدأت المسيرة بنشرات راتبة من خلال صحف قومية، مروراً بتأسيس صحيفة ” جامعة الجزيرة” الورقية، واليوم ننتقل بتوفيق من المولى عز وجل وبدعم من الإدارة العليا للجامعة وبفضل الرؤية الثاقبة لمنسوبي ” الإعلام” إلى العمل بالصحافة الإلكترونية مواكبة للتطور التقني، وتوسيعاً لمواعين النشر، عكساً ونقلاً صادقاً لكل الفعاليات والأنشطة داخل وخارج الجامعة، بجانب ملاحقة الأحداث القومية والإقليمية والعالمية.

* زادنا في ذلك، دعم إدارة الجامعة كما أشرت، وخبرات منسوبي إدارة الإعلام الذين كانوا قدر التحدي باستلامهم دفة العمل ومضيهم نحو الأمام لتنفيذ خطة الإدارة في محاورها المختلفة.

” ٢”
* بكم قراء نيو ستارت الاعزاء، نواصل المسير، معكم نقفز فوق الحواجز، ولكم نقدم ما تطلعون إليه من صحافة ” مهنية” تضع نصب أعينها مسؤوليتها تجاه الفرد والمجتمع والوطن، بعيداً عن الإثارة، وتنزيلاً لشعارات الثورة المجيدة.

” ٣”
* قلت في مناسبات مختلفة، إن تصحيح مسار الثورة يتطلب إبعاد الإنتهازيين وأصحاب المصالح الشخصية، صحيح أن حكومة الفترة الإنتقالية حققت عدداً من المكاسب، لكنها بالمقابل سجلت بعض الإخفاقات لا سيما في الملف الإقتصادي.

* بعيداً عن السياسة وصراعاتها، والأحزاب وخلافاتها، فإن خروج المواطنين حينها، حمل ضمن ما حمل من مطالب تكاد تكون متشابهة وتتصل جميعها بمعاش الناس، في خروجهم ذلك طالبوا بتوفير لقمة العيش وتحسين مستوى دخلهم، عطفاً على ذلك، فإن المحصلة لا زالت متواضعة، فالمعاناة مستمرة بحثاً عن قوت العيال وجرعة دواء وقلم رصاص في متناول اليد.

* يقيني؛ إن إبعاد الثوار، بقصد أو بدونه، وما اعتمد من إجراءات لإبعاد مكونات وأجسام ثورية، بجانب تحجيم وتكبيل لجان المقاومة، كان له الأثر المباشر والواضح في ضعف أداء حكومة الفترة الإنتقالية، لأن ذلك أتاح للإنتهازيين فرصاً لتمرير أجندتهم أو لإبقائنا في دائرة الوحل ” برضو بقصد أو بدونه”.

ناس وناس
* نادينا، وسنظل ننادي بتصحيح مسار الثورة.
* أول خطوات ذلك، إستكمال هياكل السلطة.
* من يخاف من الانتخابات؟!، ومن يخاف من من؟!!.
* حسم فوضى الأسواق قد لا يتطلب تشكيل لجان، ولا عقد سلسلة من الإجتماعات، واحتساء القهوة، وملامسة ربطة العنق كل خمس دقائق.
* سنعبر.. ما لم ننسى شهداء الثورة، وأصحاب المتاريس والشوارع.

yasiraldabe@gmail.com

Leave A Reply

Your email address will not be published.