أسبوع العلوم العربي 2022.. الأجهزة القابلة للارتداء وإنترنت الأشياء..

0 32

إنترنت الأشياء والأجهزة القابلة للارتداء في مجال الرعاية الصحية عبارة عن شبكة من الأجهزة الذكية التي يرتديها المريض (مثل شاشات مراقبة إشارات القلب والساعات الذكية المستخدمة لمراقبة الإشارات الحيوية) مع شبكة مستشعر لاسلكي للجسم (WBAN) وبرنامج متصل بالسحابة التي تتيح الجمع والتحليل ومراقبة البيانات الصحية الشخصية في الوقت الفعلي.

تمنح فوائد إنترنت الأشياء القابلة للارتداء المرضى رؤية أفضل لصحتهم وتحسن نتائج العلاج.

سهيلة محي الدين عبدالقادر

المحاضرة قدمتها الأستاذة سهيلة محي الدين عبدالقادر، مهندسة طبية، تعمل محاضرة في جامعة الجزيرة..

شاركت بوضع خطة لتنفيذ التعلم الإلكتروني في جامعة الجزيرة (يونيو 2020)، وهي عضو في IEEE (معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات) للعلوم 2014..

نشرت ا.سهيلة العديد من العناوين في أمازون كيندل (باللغتين العربية والإنجليزية) و قدمت العديد من الدورات وورش العمل عبر الإنترنت من خلال منصات متعددة (باللغتين العربية والإنجليزية).

أسبوع العلوم العربي هو احتفال سنوي بالعلوم والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويهدف إلى تحفيز الفضول لتشجيع التعلم. يغطي مجموعة واسعة من الموضوعات العلمية المثيرة للاهتمام وتقاطع العلوم وغيرها من جوانب الحياة.

وتعتبر جمعية ASW أهم حدث علمي في العالم العربي للقضايا والمشاكل التي يعالجها، ولمناقشة الحلول التي يمكن أن تساهم في تغيير حياتنا للأفضل..

أسبوع العلوم العربي 2022
Leave A Reply

Your email address will not be published.