التوصية بمحرقة طبية للأدوية منتهية الصلاحية بالجزيرة

0 41

أعلن الصندوق القومي للإمدادات الطبية فرع ولاية الجزيرة، نيته التوسع في الخارطة الصحية من ٢٠%- ٤٠% العام القادم..

إضافة لتوصيل العلاج المجاني للمؤسسات الصحية، ومرافق تقديم الخدمة، وتخصيص صيدليات مرجعية خدمية برئاسة المحليات تعمل على مدار الساعة..

بجانب توظيف العمالة المؤقتة خاصة في المناطق الريفية..

إعلان تمخض عن اجتماع دوري لمجلس الصندوق “الخميس” برئاسة وزارة الصحة الولائية..

المجلس الذي رأسه الوزير المكلف د. أسامة عبدالرحمن الفكي؛ أقر موجهاتٍ لترقية وتجويد الأداء، وتنظيم العمل بفرع الصندوق بالولاية..

بينها حاكمية وزارة الصحة على المؤسسات الصحية التي تتكامل فيها الخدمات الطبية والمعملية والدوائية وتُقدم عن طريق الصندوق، والربط الشبكي والحوسبة للصيدليات حماية للمال العام..

علاوة عن تحديد موعد لوضع حجر الأساس لمباني الصندوق كطفرة نوعية في زيادة السعة التخزينية، والعمل على زيادة التوعية الإعلامية لتعريف المواطن بالخدمات المقدمة من قبل الصندوق والخاصة بتحديد السعر الموحد في جميع المؤسسات الصحية..

مع ضرورة التوسع في الخارطة الصحية والتأمين والرقابة الدوائية في المنافذ الجديدة ضد السرقات والحريق، وتحديث قائمة المساعد الطبي على مستوي المرافق الصحية والتي تخدم منطقة جغرافية واسعة..

المجلس وجه بتوفير سعات تخزينية للأدوية منتهية الصلاحية، وتفعيل اللجنة الولائية للتخلص السليم منها..

وأوصى بقيام محرقة طبية تابعة للصندوق للتخلص من الأدوية المنتهية وفق أسس علمية..

المجلس استمع لتقارير قدمها د.  أبوبكر خضر مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالولاية عكست الأداء في متبقي العام ٢٠٢٢م، والأداء المالي، وموزانة العام ٢٠٢٣م، والزيادة المتوقعة في بنود الصرف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.