طلاب علاقات عامة بكلية الإعلام “جامعة الجزيرة” ينفذون زيارة ميدانية لإدارة الإعلام

0 36

اطلع طلاب الدفعة (41) علاقات عامة بكلية الإعلام جامعة الجزيرة، على مهام واختصاصات إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة..

الزيارة جاءت إنفاذاً لخطة التدريب الميداني لطلاب قسم العلاقات العامة، وتنويرهم ووقوفهم عملياً على مهام ضباط العلاقات العامة بالمؤسسات..

تلقى الطلاب تنويراً من الأستاذ ياسر محمد إبراهيم مدير الإدارة، حول المهارات العملية، ومهام الإدارة وواجباتها الأساسية، ودورها في بناء صورة ذهنية طيبة عن المؤسسة..

وأوضح إبراهيم أن الإدارة تعتمد على أقسام: “العلاقات العامة- الإعلام- الإنتاج الفني- الأرشيف”.. لافتاً لوجود وحدات للمراسم والبروتوكول، الإعلان والتسويق؛ تتبع لقسم العلاقات العامة..

واستعرض الأستاذ راشد حامد رئيس قسم الإعلام مهام القسم المختص بالتحرير والنشر والعمل الصحفي الميداني.. وإعداد المواد الصحفية لنوافذ النشر المختلفة وفق القوالب الفنية، وسياسة النشر بالمؤسسة..

وذكر أن العمل داخل إدارة الإعلام والعلاقات العامة يعتمد مبدأ التكامل بين الأقسام..

وتحدث الأستاذ الصحفي يس الباقر بقسم الإعلام عن أهمية تأهيل وتدريب طلاب الإعلام بالكليات النظرية، سارداً تجربته في العمل الميداني بإدارة الإعلام..

ووقف الطلاب على فنون المونتاج بقسم العلاقات العامة، والوسائل المستخدمة في التعريف بالمؤسسة وفلسفتها تجاه المجتمع عبر: ” الكتيبات، المطبقات، المجلات، التقارير، الوسائل التسويقية للعلاقات العامة”..

وطرح الطلاب تساؤلات رد عليها الخبراء والمختصون بالأقسام المختلفة.

وعبروا عن سعادتهم بالمكاسب التطبيقية والنظرية للزيارة، وشكرهم وتقديرهم لإدارة الإعلام والعلاقات العامة لاهتمامها بالتدريب، وتعزيز الكفايات المهنية للطلاب.

وشكر أستاذ المقرر الدكتور السماني محمد حمد النيل الأستاذ المساعد بكلية الإعلام، مشرف الزيارة، إدارة الإعلام على ترحابها واستقبالها الطلاب..

وأكد أن هذا النوع من البرامج الميدانية، تُكسب الطلاب الخبرة بربط الجانبين العملي والنظري، وتعرِّفهم على احتياجات سوق العمل لخريج قسم العلاقات العامة والإعلان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.