مفاجأة الجيران

0 65

مهند المقبول

تعارف الناس جميعاً على أن الوصفات الطبية أو العلاجية لا يتم كتابتها  للشخص المريض إلا عبر مختصين؛ وذلك  كله بعد (معاينة) حالة المريض.

ولكن بمرور الأيام أو لكثرة إستعمال الناس العقاقير والمستحضرات الطبية  (لا أدري)؟ أصبح استخدام العقاقير والمستحضرات الطبية يتم  بطريقة (عفوية)..

 وأكثر ما نجد هذا التعامل فيما يتعلق بالمستحضرات الطبية المتعلقة  (بتفتيح البشرة وزياده الوزن) والتي أصبح انتشارها في الفترة الأخيرة  بصورة أكثر من (مخيفة) ومقلقة لدرجة أن (الكثير) منها باتت تُباع في الأسواق العامة وعلى مرأى من (الجميع)..

 وقد تفنن أصحاب الطبالي في (الترويج) والدعاية والإعلان لمنتجاتهم هذه؛ فتجد أن “التربيزة” أو الطبلية التي توضع عليها هذه (الكيماويات) مكتوب عليها (أحلى العبارات) كشاكلة: (سيدة وجمالا فريد) أو عبارة: (تلقي عندي  شفاك).. وهذه العبارات لزوم الترويح كما ذكرت والتفرد والشهرة فكثير من (الفُضْلَيات) توصف لجاراتها أو زميلاتها بهذه العبارات، فتلعب (حواء) دور (الإعلام الشعبي) وكلنا نعلم سرعة انتشار الخبر عبرها..

وبما أن مثل هذه  القضايا أصحاب الشأن  فيها  (كثر) إلا أن المجتمع يلعب فيها دور (حجر الزواية)، ومن هذا المنبر نرسل تحية الصحة والعافية للجميع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.