وفد من جامعة بحر دار الأثيوبية يستهل زيارة لجامعة الجزيرة

0 63

استهل وفد من جامعة بحر دار الأثيوبية، ومعهد بحر دار للتكنولوجيا (BiT)، زيارة لجامعة الجزيرة تستمر خمسة أيام..

يضم الوفد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ومدير المعهد الأثيوبي للنسيج ونائبه، والمدير التنفيذي لمكتب رئيس الجامعة، ومدير المعلومات والاستراتيجية بالمعهد، ونائب مدير المعهد للأبحاث وخدمة المجتمع..

وامتدح بروفيسور صلاح الدين العربي مدير الجامعة، رؤية الجانب الأثيوبي في تحقيق التميز في التعليم التكنولوجي والبحث والابتكار، وتعزيز القدرات في مختلف مجالات التكنولوجيا والهندسة من خلال الدراسات الجامعية والدراسات العليا.

فضلاً عن إجراء البحوث والابتكارات التي تساهم في تلبية احتياجات التنمية الصناعية والوطنية، وتوسيع ونقل التكنولوجيا، والخدمات الاستشارية، والمشاركة المجتمعية التي تؤثر على حياة الناس وتحسن أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية..

ورحب بدفع مجالات التعاون في المجالات العلمية والبحثية، ونقل الخبرات بين الجانبين..

فيما أطلع أعضاء الوفد مدير جامعة الجزيرة، على دور جامعة بحر دار والمعهد العلمي في حل المشكلات العملية للمجتمع، والتدريس والبحث وخدمة المجتمع والمتوقع أن يكون لها تأثير وطني من خلال نشر التقنيات التي تركز على حاجة المجتمع المحلي والقطاع الصناعي.

وأبرزوا علاقات المعهد مع الشركاء الدوليين والوطنيين الذين يعملون على تسهيل أنشطة التدريس والبحث وخدمة المجتمع، حيث يتم دعم أنشطة التدريس والبحث وخدمة المجتمع من قبل مدربين مؤهلين تأهيلاً عالياً ومساعدين فنيين وموظفين إداريين.

الوفد الأثيوبي زار كلية الهندسة والتكنولوجيا، وتعرف على برامج وأنشطة الكلية.. وقدم عرضاً عن جامعة بحر دار كواحدة من أكبر الجامعات العامة المعروفة في إثيوبيا..

إضافة لمعهد التكنولوجيا وإسهامه في سوق العمل بخريجيه الذين يديرون الآن معظم الأعمال في قطاعات التنمية الصناعية والتعليمية والزراعية وغيرها من قطاعات التنمية الاقتصادية في إثيوبيا وخارجها..

وتفقد الوفد معامل كلية الهندسة..

كما زار كلية هندسة وتكنولوجيا الصناعات، ووقف على برامجها وأنشطتها، وبحث مع إدارتها وعلمائها وباحثيها التأسيس لقاعدة التعاون العلمي والبحثي القائم بين الطرفين، في سياق الجهود المستمرة لتطوير البحث العلمي على نحو يحقق الاستفادة من ثمار التقدم العلمي والتقانة الحديثة..

Leave A Reply

Your email address will not be published.