افتتاح الموسم الرياضي الأول للمجمعات السكنية بالجزيرة

0 91

كتب/ أحمد خنشلول

شرف السادة  ميرغني علي عبدالرحمن أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الجزيرة، والأستاذ طارق عبدالرحمن يوسف مدير عام وزارة الشباب والرياضة بالولاية؛ ممثل الوالي، شرفَوا افتتاح الموسم الرياضي الأول للمجمعات السكنية..

الافتتاح جاء تحت شعار “الرياضة جسر للتواصل “، والذي ينظمه الصندوق القومي لرعاية الطلاب أمانة ولاية الجزيرة ، إدارة المناشط الطلابية، والمقام بملعب خماسيات الدار الزراعي وملعب النادي الأهلي ويستمر لمدة أسبوع  اعتباراً من 15 نوفمبر حتى 21 من الشهر ؛ وجاء الموسم الرياضي بعد انقطاع دام ثلاث سنوات تلبية لاحتياجات وميول الطلاب، واكتشاف المواهب الطلابية وتنمية روح المنافسة، وإثراءً للنشاط الطلابي داخل المجمعات.

وكان حضوراً في فعاليات الافتتاح السادة كمال النعيم ممثل وزارة الثقافة والإعلام، والبروفیسور صلاح عربي مدير جامعة الجزيرة، والبروفيسور محمد يوسف عبدالله مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم، والعقيد بدر الدين الناير مدير الأمن والمخابرات،
والعقيد عبدالرحيم محمد عبدالله ممثل قائد المنطقة العسكرية، والاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني ممثلاً في محمد يوسف بادنقيل ومحي الدين الحجزي.
والدكتور محمد عبدالسلام مدير مجمع حنتوب بالصندوق، والأستاذ ربيع أحمد أسد عميد شؤون الطلاب بجامعة الجزيرة، والأستاذ أبوالقاسم الحاج مدير مجمع الجزيرة.

اشتمل برنامج الحفل الافتتاحي للدورة، على عدد من الفقرات، الفنية والغنائية، واختتمت فعاليات الحفل  بمباراة جمعت بين مجمع السني ومصطفى الطيب وانتهت بفوز مجمع السني بهدف سجله اللاعب فادي فيصل في مباراة قوية ومثيرة.

هذا وتشارك في الدورة ثمانية فرق هي : (مصطفي الطيب _ عبيد ختم _ الجيلي صلاح _ الفاروق _ فداسي _ الأندلس الغربي _ الفنية) وتلعب المنافسة بخروج المهزوم.

وأكد الاستاذ ميرغني علي عبدالرحمن أمين الصندوق بالولاية على ضرورة  بناء شخصية الطالب وتنمية قدراته ومهاراته وصقل موهبته، ومن هنا جاءت فكرة تنظيم دورة الألعاب الرياضية هذا العام، والاهتمام بالأنشطة الرياضية بصفة خاصة، التي هي من أهم أسس تحقيق هذا الهدف، وأكد توسيع قاعدة المشاركة في الأنشطة الطلابية..

وأشار إلى أن هذه ضربة البداية بين مجمعات حنتوب ومجمع الجزيرة الذي يضم في حناياه طلاب جامعة الجزيرة وطلاب جامعة القرآن الكريم وطلاب جامعة السودان للعلوم والتقانة. وأكد بأن الأنشطة ستتواصل بعد ختام الموسم الرياضي الأول سنستعد للتنافس مع الولايات الوسطى..

واختتم حديثه مقدماً الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا اليوم الجميل  والطلاب المشاركين في الافتتاح بالظهور بهذا المظهر المشرف.

وأبدى الاستاذ طارق عبد الرحمن مدير عام وزارة الشباب والرياضة وممثل الوالي سعادته بمشاركته في افتتاح الدورة الرياضية، مشيراً إلى أنه استمرار لدور الجامعات في استثمار طاقات الشباب من خلال دعم الأنشطة المتعددة..

  وأكد وقفتهم  على الاهتمام بالشباب وجعله من أولويات العمل باعتبار الشباب هم ركائز الأمم وأساس تقدم البلاد..

ووجه شكر خاصاً للإعلام بمختلف تخصصاته وثمن دوره الكبير في عكس كل الأنشطة، وذكر بأن من الأسباب التي أدت إلى تدهور كرة القدم بودمدني هي توقف الدورات الرياضية بالجامعات والمدارس وتمنى أن تعمل وزارة التربية والتعليم على استصحاب برامج رياضية في كل المدارس.

وفي ختام حديثه تمنى التوفيق لجميع المشاركين بفعاليات الدورة الرياضية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.