أسبوع تربية الحصاحيصا الثقافي الرياضي.. يحصد “العلامة الكاملة”

0 27

متابعة: راشد حامد عبدالله

شهد بروفيسور صلاح الدين محمد العربي بكلية التربية الحصاحيصا، ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الرياضي..

الأسبوع الذي أقيم في الفترة من ١٥- ١٧ نوفمبر الجاري، جاء تحت شعار: “فعـلِّمـوا النشءَ عـلـمًا يستبـيـنُ بــــــه سُبْلَ الـحـيـاةِ وقبـلَ العـلـمِ أخلاقـــــاً”..

وشارك في ختام الأسبوع الذي تضمّن إبداعاتٍ طلابية، معارض، منافساتٍ ومناشط رياضية، وبرامج ثقافية، وأدبية، وندوات، مسؤولو عمادة شؤون الطلاب، والمكتبات، وإدارة الإعلام..

وطاف مدير الجامعة؛ ووفده المرافق على معارض أقسام اللغة العربية والدراسات الإسلامية، والجغرافيا والتاريخ، والفيزياء والرياضيات، والأحياء والكيمياء، واللغة الإنجليزية، والمكتبات والمعلومات..

وقال في تعليق مكتوب: “أهنئ الطلاب بالمعارض؛ ومعروضاتها، والعرض التقديمي الممتاز الذي يُبيّن مدى استيعاب الطلاب للمادة العلمية المقدمة، وعكسها عملياً في حياتهم اليومية”..

شهد الاحتفال تكريم مدير الجامعة بروفيسور العربي لدعمه وإسناده تطوير العملية الأكاديمية، والعلمية، والأنشطة اللاصفية..

كما تم تكريم فريق قسم الجغرافيا والتاريخ الحائز على كأس بطولة كرة القدم وتسليمه الكأس والميداليات الذهبية، وتكريم الوصيف فريق قسم اللغة الإنجليزية وتقليده الميداليات الفضية..

علاوة عن تكريم منتخب الدفعة ٤٠ الفائز بكأس الطائرة، والدفعة ٤١ طالبات.. والطلاب والطالبات الفائزين في مناشط تنس الطاولة، وألعاب القوى، والعروض الرياضية المختلفة..

**العلامة الكاملة

وأعلن مدير جامعة الجزيرة، عن إنشاء مسبح بكلية التربية الحصاحيصا بالاتفاق مع المحلية، حيث تقرر إدراجه في ميزانية العام ٢٠٢٣م..

وأعلن عربي إحراز الكلية العلامة الكاملة في تنظيم الأسبوع الثقافي الرياضي من حيث المناشط الرياضية والثقافية، والمعارض، والكورال.. وقال إنه عمل لم يأتِ من فراغ، مضيفاً أن النجاح يأتي بالعمل الإداري المشترك..

بروفيسور صلاح العربي

وأشاد مدير الجامعة بنهج إدارة الكلية الذي تضمّن وضع الأسبوع الثقافي العلمي الثالث ضمن أجندتها للفصل الدراسي، وشدد على ضرورة أن يكون هنالك امتداد سنوي لهذا النوع من الفعاليات..

وامتدح التطور الإيجابي الذي شهدته الكلية، قاطعاً بأنها يمكن أن تكون أنموذجاً يحتذى لكليات الجامعة..

وأعلن دعم إدارة الجامعة الكامل لهذه المناشط التي تُقرِّب وجهات النظر بين الفرقاء، والطلاب، والطلاب والأساتذة، داعياً لجنة التطوير لتوجيه مزيدٍ من الدعم للكلية لأثرها الاجتماعي، والاقتصادي، والأمني..

**حرص على الكلية

وأكد المدير التنفيذي لمحلية الحصاحيصا محمد البشرى الإمام، حرص المكونات المجتمعية بالمحلية على الإبقاء على الكلية التي قال إنها تمثل جامعة بمعناها الحقيقي.. مضيفاً أن للجنة تطوير المدينة دور في تثبيت الكلية بالحصاحيصا…

محمد البشرى الإمام

ووصف الحصاحيصا بأنها سودان مُصغر يحوي كل قبائل السودان، وبقعة نامية ومتطورة، لافتاً لاستقرار الطلاب في النواحي الخدمية، والأمنية.. راهناً النجاح المؤسسي بالنجاح الإداري..

وأعلن أن بداية العام القادم ستشهد عملاً كبيراً على مستوى الجامعات بالمحلية، فيما تنتظم مشاريع التنمية بالوحدات الإدارية..

** استكمال البنية التحتية

وقال د. ربيع محمد أحمد أسد عميد شؤون الطلاب، إن كلية التربية الحصاحيصا، طبّقت النشاط اللاصفي بكل حذافيره؛ كاهتمام موازٍ بالعمل الأكاديمي، ونهج يُعمِّق العلاقة بين الأساتذة والطلاب..

د. ربيع محمد أحمد أسد

وأكد سعيهم لاستكمال النواقص في البنية التحتية للأنشطة اللاصفية بالكلية لتخريج طالب متميز في مختلف الضروب لبناء المجتمع..

**مجهودات فاعلة

وامتدحت د. سلوى إبراهيم عمر عميدة الكلية، دعم إدارة الجامعة ودورها في استقرار الكلية..

د. سلوى إبراهيم عمر

كما حيت مشاركة محلية الحصاحيصا في الفعاليات، وعمادة شؤون الطلاب لحملها هموم ومشاكل الطلاب وسعيها الحثيث لإيجاد الحلول..

وأشادت بجهود لجنة تطوير الكلية أصحاب الشراكة الأصلية والسند الشعبي في دعم الكلية..

وأثنت على منسوبي الكلية من رؤساء أقسام، ووحدات، وأعضاء هيئة تدريس، موظفين، عمال، ومتعاونين، لمجهوداتهم الفعالة في دفع مسيرة الكلية كداعمين أساسيين لاستقرارها..

وحيت الطلاب المتفوقين لإحرازهم معدلات تراكمية ٤/٤ في الفصول الدراسية السابقة، مشددة على ضرورة استمرار التفوق..

كما حيت اللجنة المنظمة لجهودها في إنجاح الأسبوع، وحيت شرطة المحلية، والمسؤولين بالمرحلة الابتدائية، والثانوية، اتحاد الكرة، إدارة السجون، وعميد كلية الاقتصاد بجامعة القرآن الكريم..

**تنفيس الضغوط الأكاديمية

وقال أنس عبدالله ممثل الطلاب، إن الأسبوع الثقافي ساعد في تنفيس الضغوط الأكاديمية، وحيا مستوى الترتيب العالي في تنسيق البرامج.. وأعلن جاهزيتهم للتنافس الرياضي على مستوى الولاية..

أنس عبدالله

**جوائز للمتفوقين

وأعلنت إدارة الجامعة، وعمادة شؤون الطلاب، منح جوائز للطلاب المتفوقين أكاديمياً، بجانب الحائزين على الكاسات والميداليات..

وكرّمت الكلية مجموعة من الطلاب والطالبات في دفعات مختلفة أحرزوا معدلات تراكمية ٤/٤..

وشملت قائمة المُكرمين من الدفعة (٤٠) الفصل الدراسي السابع: “مصطفى محمد أحمد الخليفة؛ قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية، أيمن محمد آدم محمد؛ قسم الفيزياء والرياضيات، وعبدالله محمد عمر؛ قسم المكتبات والمعلومات”..

وشمل تكريم المتفوقين من الدفعة (٤١) الفصل الدراسي الرابع، سيدة وليد عبدالباقي علي؛ قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية، وحياة سعيد عمر محمد؛ قسم الفيزياء والرياضيات، وآمنة محمد أحمد؛ ونفحات الطيب محمد أحمد؛ قسم الجغرافيا والتاريخ..

وفي الدفعة (٤٢) الفصل الدراسي الثالث؛ شمل التكريم: “فاطمة عثمان بشير محمد، وإبراهيم محمود آدم؛ قسم اللغة الإنجليزية، وإلهام صالح عبدالله، وهدية محمد عبدالله؛ قسم الكيمياء والأحياء، وزينب الأمين يعقوب؛ قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية، ونجلاء عبدالخالق حسن؛ قسم الجغرافيا والتاريخ..

وتم تكريم طالبة الدفعة (٤٣) بقسم اللغة الإنجليزية، نسيبة يوسف عبدالصادق، لتفوقها في الفصل الدراسي الثاني..

وتكريم تهجد عباس حسن طالبة الدفعة (٤٤) قسم الجغرافيا والتاريخ، الفصل الدراسي الأول..

Leave A Reply

Your email address will not be published.