(200) مليون دولار لإنشاء مؤسسات طبية وخدمية بجامعة الجزيرة

0 90

تلقت إدارة جامعة الجزيرة عرضاً من شركة (انترناشيونال بزنس فينتشر- International Business Ventures) لتنفيذ مشروع مستشفى أمريكي بسعة (200) سرير، وكلية طبية، وكلية تمريض على النظام الأمريكي وذلك بقرض من بنك الصادرات الأمريكي بقيمة (200) مليون دولار..


وناقش وكيل الشركة المهندس عبدالرحمن أحمد محمد خليل بمقر إدارة الجامعة بالنشيشيبة مع بروفيسور محمد طه يوسف مدير الجامعة، وبحضور أمين الشؤون العلمية، وعميد كلية الطب، ومدير الإدارة الهندسية، ومدير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي، عرض الشركة المتضمن إنشاء مركز طبي عالمي المستوى بالجامعة..


ونوه خليل إلى أن المشروع سيوفر السياحة الطبية المطلوبة للشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، والولايات المتحدة، وأوربا، بالإضافة للعلاج الطبي المتفوق للمواطنين السودانيين، مضيفاً أن المركز الطبي المعروف باسم المركز الطبي السوداني؛ سيتألف من مستشفى السودان الدولي، وكلية السودان الدولية للطب.


وأشار وكيل الشركة إلى أن المشروع يتطلب توفير (250) ألف متر مربع من الأراضي الواقعة على مشارف الجامعة في بيئة جمالية وآمنة لتوفير ملاذ آمن للمرضى والزوار على حدٍ سواء.

وأوضح أن حرم مركز السودان الطبي سيتألف من مستشفى السودان الدولي، وكلية الطب السودانية، وكلية التمريض، ومركز إعادة التأهيل والفنادق، والمطاعم، والمرافق الترفيهية، ومركز تسوق، مؤكداً جدارة هذه الرؤية بالاهتمام والتنمية باعتبار أن جامعة الجزيرة تعتبر المجال المناسب لتقديم مثل هذا المرفق الطبي العالمي..


هذا وقد أبدت إدارة جامعة الجزيرة استعدادها للتوصل لتفاهمات مع الشركة على النحو الذي يطوّر المؤسسات الطبية القائمة بما يؤهلها للمستويات القياسية العالمية في النواحي الخدمية، والتدريبية..

Leave A Reply

Your email address will not be published.