حل مشكلة اختفاء الصوت في قصص إنستغرام

0 91

عربي بوست

عقب إصدار تحديث نظام التشغيل iOS 15 من آبل، رصد بعض المستخدمين سلوكاً غريباً على تطبيق إنستغرام؛ وهو عند تعيين الهاتف على الوضع الصامت، لا يسمع المستخدم المحتوى الصوتي لقصص إنستغرام (Stories).

قد يكون الفيديو الصامت مريحاً عندما يضع بعض أصدقائك أغاني مزعجة في الخلفية لأي قصة ينشرونها على إنستغرام، ولكن ليس من المفترض أن يعمل الوضع الصامت بتلك الطريقة، بل يتحكم فقط في أصوات النظام نفسه مثل نغمات الرنين ونغمة الإشعارات، وليس صوت الوسائط داخل التطبيقات.

لكن إنستغرام عرفت بالمشكلة وعالجتها في تحديث جديد طرحته، وفق موقع The Verge الأمريكي.

إذ أصبح التحديث متاحاً للتنزيل منذ 24 سبتمبر/أيلول، واختفت المشكلة في التحديث الجديد، حيث أصبح من الممكن تشغيل صوت قصص إنستغرام مع كتم صوت نغمات رنين وإشعارات الهاتف.

كانت المشكلة ظهرت أثناء تجربة الإصدار التجريبي العام من تحديث نظام التشغيل iOS 15، ولا يتضح إن كانت تلك المشكلة أثّرت على مستخدمي الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل iOS، كما لم يؤكد تطبيق فيسبوك إن كانت المشكلة تقتصر فقط على إصدار iOS 15 من نظام التشغيل.

كما أصدرت شركة آبل بياناً عن المشكلة قالت فيه: “ندرك أن بعض الأشخاص واجهوا مشكلة في الاستماع للمحتوى الصوتي لقصص إنستغرام. نعمل على حل المشكلة بأسرع ما يمكن ونعتذر عن أي إزعاج تسببت فيه المشكلة”.

بمناسبة قصص إنستغرام، هناك تحديث آخر يخص إضافة الروابط للقصص. إذ إنك لن تسمع المؤثرين على إنستغرام يقولون لك ارفع الشاشة لأعلى (Swipe-Up) مجدداً، بل سيقولون: “اضغط على الرابط” الموجود على القصص (Stories)، إذ حدثت منصة إنستغرام خاصية رابط التمرير للأعلى لتحل بدلاً منه خاصية إضافة روابط إلى قصص إنستغرام، التي تُمكنك من إضافة الروابط مباشرة على القصص.

ستتوفر هذه الخاصية جنباً إلى جنب مع خيار إضافة المكان والوقت والإشارة إلى الأشخاص في معرض الملصقات. لكن كما خاصية التمرير لأعلى التي كانت تقتصر على الحسابات التي لديها أكثر من 10.000 متابع أو الحسابات الحاصلة على علامة التحقق المعتمدة، سيمتد هذا القيد إلى الخاصية الجديدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.