انطلاق كورس الإقامة الريفية لطلاب الدفعة (٣٨) بطب الجزيرة

0 39

 

بدأ طلاب الدفعة (٣٨) بكلية الطب جامعة الجزيرة “الجمعة”، تنفيذ البرنامج العملي لكورس الإقامة الريفية، حيث سيتوزع الطلاب على (٢٠) مستشفى ريفي بمحليات الولاية.

وأبانت د. رحاب إمام منسقة الكورس، أن الإقامة الريفية تعتبر من أهم مقررات كلية الطب المُنفذة عبر أساتذة قسم طب الأسرة والمجتمع، ويُعولُ عليه في تنفيذ ما يعادل ربع مقررات الكلية.

وأضافت “يهدف هذا المقرر لتدريب الطلاب في المناطق الريفية تحقيقاً لجزء أصيل من رؤية الكلية في توجهها نحو المجتمع، وربط طالب الطب بمختلف المجتمعات مما يضمن مستوى عالياً من المهارات، والتعرف على مختلف أنواع المشاكل الريفية بمستوياتها المختلفة من مشاكل مرض وصحة ومجتمع”.

ونوهت إلى أن تنفيذ مثل هذا النوع من البرامج، يتطلب مستوى عالياً من المشاركة بين كلية الطب، ووزارة الصحة ولاية الجزيرة كشريك أصيل في العملية التعليمية في الجامعة.

وكان حرم كلية الطب شهد صباح “الجمعة” تجمعاً كبيراً لطلاب السنة الأخيرة في الكلية استعداداً للتوجه إلى مختلف المناطق الريفية بالولاية.

وأبدى الطلاب سعادتهم بتأدية واجب ورسالة الطب الموجه نحو المجتمع الذي يأتي على رأس الاهتمامات ولا يقتصر على الانكفاء على الجوانب الأكاديمية وهي الرسالة التي يتشربها الطلاب منذ لحظة دخولهم الكلية كنهج سارت عليه أجيال من الأساتذة والأطباء.

وفي رحلتهم للمناطق الريفية يتزود الطلاب بالعلوم الطبية، والمهارات السريرية، ومناهج البحث، وينطلقون من هم المسؤولية المجتمعية بروح من الانتماء والتوجه نحو المجتمع لخدمته وحل مشاكله.

Leave A Reply

Your email address will not be published.